Posted by: أحمد باعبود | أغسطس 29, 2006

أموال الإعلانات تهطل على المدونين؟

لست أحلم و لا أتخيل.. صحيح أن الأمر يتعلق بمجموعة من أكبر المدونات السياسية في بريطانيا … لكن ربما ما يحصل اليوم هناك قد يحصل عندنا بعد أشهر .. ربما سنوات. أو قرون.. الله أعلم!

الخبر وجدته في موقع إيلاف الإلكتروني … و يمكن قراءته من على هذا الرابط .. هنا

أنقل الجزء الأهم من الخبرفي الأسطر التالية  لمن لا يستطيعون الدخول على موقع إيلاف في السعودية

إتحدت أكبر مدونات على الشبكة العنكبوتية في بريطانيا من أجل بيع مساحة مفتوحة للإعلانات في محاولة للاستفادة من سوق الانترنت الواعد في ما يتعلق بالكعكة الإعلانية.. وأطلقت ال 7 مدونات ومنها اهم 3 مدونات سياسية في بريطانيا خدمة إعلانية مشتركة تدعى “ماساج سبايس”.

ويهدف هذا الاتحاد الى تسهيل مهمة الحملات الإعلانية في المدونات إجمالا وتحديدا في المواقع السبع نذكر منها Guido Fawkes, ConservativeHome.com and Iain Dale.

ويقول محرر موقع “Labourhome.org” اليكس هيلتون لصحيفة “الغارديان البريطانية” :”إنها سوق واعدة جدا إذ ان المدونات السياسية منتشرة ومؤثرة في نفس الوقت”. ويضيف هيلتون ، وهو ايضا مدير شركة EOS للتسويق اونلاين، ان هذه الخدمة لن تستقطب المعلنين الاساسيين لانها موجهة نحو امور سياسية عامة وتصب في قطاع البروباغندا اكثر منه الإعلان، والتركيز على عناوين عريضة منها عمالة الأطفال، تحرير الضرائب، والتغييرات الجوية… انها طريق للوصول إلى السياسيين وإضفاء قيمة للحملات السياسية ودعم عملية التكتل والترويج”.

 وصممت خدمة “ماساج سبايس” تحديدا لإعلانات منظمات ومؤسسات معينة كالبرلمان والحكومة والأحزاب السياسية ومجموعات أخرى. ويقدر عدد قراء المواقع او المدونات السبع ب 1.5 مليون قارئ في الشهر.

Advertisements

Responses

  1. كلام جميل وما نختلف معاه . .

    لكن كانت الميزة الكبيرة للمدونات أنها ما ترزح تحت أي ضغط من جهات حكومية أو من الشركات التجارية. . وهذا اللي أعطاها مجال للحرية أكبر من وسائل الإعلام الرسمية.

    فأخشى ما أخشاه ان المدونات تتحول وتترك مسارها الصحيح، سعيا وراء الربح المادي.

  2. كلامك صحيح يا كاش كول .. و تأثير الإعلانات على عالم الإعلام لا يخفى على أحد … لكن تذكر أن أصحاب هذه المدونات التي أشار إليها الخبر ليسوا مغمورين و لم ينشؤا هذه المدونات للمال .. بل هم يعبرون فيها عن أنفسهم و أرائهم .. و كانوا يعيشون قبل أن يوقعوا هذا العقد ..
    من جديد .. يمكن أن يكون هناك تأثير .. و منع هذا التأثير ستكون مسؤولية مشتركة بين صاحب المدونة و قراء و متابعي المدونة نفسها

  3. اخي ابو جوري,
    لقد الهمتني مدونتك لابدأ مشروع مدونة لي ارجوا منك (السموحة) لاختياري نفس اسم مدونتك لمدونتي ولكن اعتقد ان سعة صدرك وتفهمك لموضوعها بعد زيارتها سيشفع لي عندك
    ارجوا منك مساعدتي لانها بدايه وارجوا لها الاستمرار
    (الطمع في الاجاويد)
    livinginksa.wordpress.com

  4. أخي المدون الجديد،
    بدايةً مرحباً بك في مدونتي و أرحب بك أكثر في عالم التدوين و خصوصاً لأنك ستعطي من يقرأ مدونتك زاوية جديده للتعرف على السعودية من نظرة أخ عربي و مسلم.

    بالنسبة للإسم فلا مشكلة في إستخدام الإسم ما دمت تراه مناسب و هو الأفضل للتعبير عن مدونتك و محتوياتها.

    تمنياتي لك بالتوفيق و إنتشار مدونتك ..

  5. اخي ابو جوري
    بارك الله فيك وشكرا على التشجيع وان شاء الله ساحاول استطاعتي لمتابعة المدونة

    تحياتي,


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: