Posted by: أحمد باعبود | سبتمبر 16, 2006

مع كلام البابا

أثارت تصريحات بابا الفاتيكان الكثير من ردات الفعل الإسلامية و العربية المستأة من الكلام الذي قاله بابا الفاتيكان .. و بالطبع لا أعتقد أن ما قاله هذا البابا هو مما أسئ فهمه .. بل ماقاله البابا هى الطريقة التي يرى بها البابا و كنيسته الإسلام و تاريخه و نبيه الكريم عليه الصلاة و السلام

 

و على الرغم من رفضي لمثل هذا الكلام .. إلا أنني أحاول أن أكون واقعياً و أعترف أنه بمقدار ما يرى المسيحيون عموماً و ما جاء على لسان بابا الفاتيكان تحديداً من أمور لا تعتقد بصحتها .. بل نحسبها إفتراءات على الإسلام و النبي المصطفى محمد عليه الصلاة و السلام.. فنحن لدينا كمسلمين عقائد راسخة تجاه ما يؤمن به المسيحيون مثل ألوهية سيدنا المسيح عليه السلام .. و عقيدة التثليث و هذه العقائد الإسلامية تقول بأن ما يؤمن به مليارات المسيحيون بخصوص هذه الأمور هى خاطئة و لا نقبلها البته!!!.

 

فهل ما نعتقده من وجود خطأ في العقائد المسيحية مقبول؟؟ و ما يعتقده المسيحيون و على رأسهم بابا الفاتيكان من أمور سلبية سواءً عن العقائد الإسلامية و تاريخ نبينا محمد صلى الله عليه و سلم هى أمور غير مقبولة و يجب أن نعلن الحرب على الفاتيكان بسببها؟

 

ما هو الحل؟

طبعاً ليس من الحل .. بأي حال .. أن يخرج رئيس أكبر كنيسة مسيحية في العالم اليوم ليقول كلاماً غير مقبول للمسلمين … و خصوصاً في ظل السكوت المستديم من قبله عن الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المقدسة للمسلمين و المسيحين معاً!!!.

 لا يوجد لدى حلول … و لكن ما سبق هو صدى لبعض الأفكار التي دارت في بالي بعد سماعي لردة الفعل العربية و الإٍسلامية

 

 

Advertisements

Responses

  1. كنت أتناقش مع أختي عن موضوع التصريحات هذه، قلتُ لها: كل صاحب دين أو اعتقاد، لم يؤمن باعتقاده إلا لأنه يعتقد أنه الأصوب، وبالتالي فهو يرى الآخرين ضالين، ومنحرفين.. قلتُ لها: هذا شيء مسلّم به.. لكن غير المسلم به، وغير المنطقي أن تقلل من شأن الأديان الأخرى بطريقة استفزازية..
    رغم أني لست مقتنعة بالمسيحية، إلا أني أعرف أن أهلها يرونها الدين الأكمل، لذا ليس من اللائق أبداً أن أخرج وأسبها، وأستهزئ بتعاليمها..
    خلاصة الموضوع، أن الأمر يحتاج ذوقا، ولباقة أكثر من أي أمر آخر.. أما أن نطلب من البابا أن يقتنع بأن ديننا دين فاضل وجميل، فهذا شبه مستحيل، وإلا كيف وصل إلى ما وصل إليه؟!

  2. بالظبط يا هديل …
    لا نريد من البابا أن يكون مسلماً .. لكن على الأقل كان ربما من الأفضل أن يكون أكثر حذراً ..

  3. كلام سليم و منطقي
    أحسنت


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: