Posted by: أحمد باعبود | ديسمبر 15, 2006

إبتزاز ناجح

 

نقلاً عن صحيفة اليوم السعودية خبر يقول:

أوقف محققون بريطانيون في قضايا الاحتيال تحقيقا في صفقة أسلحة بمليارات الجنيهات الإسترلينية مع المملكة ، حسبما أعلن النائب العام البريطاني أمس الخميس بعد أن حذرت الرياض من إلغاء الصفقة التي عرفت بـ «صفقة اليمامة». وقال النائب العام اللورد بيتر غولد سميث: ان قراره جاء «لخدمة المصلحة العامة الأوسع».

وأضاف أمام مجلس اللوردات أن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير وافق على أن مواصلة التحقيق المستمر منذ ثلاث سنوات سيتسبب في «ضرر بالغ» للعلاقات البريطانية السعودية.

وكان المكتب البريطاني لمكافحة عمليات الاحتيال الخطيرة يجري تحقيقا في اتهامات مفادها أن مجموعة الدفاع البريطانية «بي ايه اي سيستمز» سعت لتقديم رشاو كي تحصل المجموعة البريطانية على عقود.

وكانت مجموعة الدفاع البريطانية وافقت هذا العام على صفقة بقيمة عشرة مليارات جنيه إسترليني (19,8 مليار دولار) مع المملكة لشراء 72 طائرة مقاتلة, وتردد أن الصفقة مهددة بالإلغاء بسبب التحقيق

مبروك الإنجاز الكبير …. للوطــــــــــــــــــــــــــــــن

Advertisements

Responses

  1. ما هو الوطن المقصود.. في نهاية التدوينة؟
    هل هو السعودية؟
    أم بريطانيا؟
    ————————–

    نظراً لأن بريطانيا هى من أعلنت عن الفضيحة وهى التى تعاقب الفاسدين لا السعودية

  2. ومن اعطي لبريطانيا ذلك الحق في اكتشاف جرائمنا وفضائحنا ومن يعطيها الحق في المحاكمة علي اراضي عربية وهل ستطبق الشريعة الاسلامية

  3. بيسو

    المقصود بالوطن هو السعودية
    و الفضيحة مشتركة من البداية بين البلدين .. و قيام السلطات البريطانية بإيقاف التحقيق بخصوص الفضيحة الأصلية إستجابةً للتهديدات السعودية .. هى فضيحة بريطانية أخرى .. و الجرأة من قبل الحكومة السعودية بالتهديد بالتخلي عن الصفقة الجديدة (التي يمكن أن تكون أيضاً بها فضائح) هى فضيحة .. بل و جرأة الصحف السعودية بالتحدث عن الموضوع بصورة إيجابية هى فضيحة جديدة و لكنها لن تكون أخر الفضائح

    عزيزي كبير المتشردين
    عملية الرشوة مشتركة بين راشي و مرتشى .. أحدهما من بلد .. و الأخر من بلد أخر .. و بالتالي حينما تم إكتشاف القضية قام الجانب البريطاني من جهته بفتح تحقيق خاص بما حصل من قبل جهان بريطانية و بالتالي ليس لنا أن نسأل بحسب أي قانون ستتم المحاكمة أو القضية .. و في النهاية تم كتم القضية من أجل المصلحة العليا!

  4. كم من الجرائم ترتكب بأسم المصالح العليا والمصالح العامة اعتقد انه ليس هناك جريمة مبررة وليس هناك اختلاط بين الفساد وبين المصلحة العامة فالي متي نبدل الحق بالباطل ونغير معاني الالفاظ

  5. اهلا ابو جوري

    الصحافة السعودية ينطبق عليها المثل القائل “شين وقوي عين” … تعتبر ابتزاز الحكومة السعودية وتهديدها بإنها الصفقة الفضيحة نصر !!!

    تحياتي

  6. اذا كان رب البيت للدف ظاربا فشيمة اهل الدار الرقص
    اذا كان من يحكم ينهب فمن حق البطانة ان تفعل كذالك ونحن واقفون متفرجون الى ان يتغير الحكم انشاءالله
    ونقع في ديون( الله يستر كم عقد من الزمن يمكن ان نسدد ما سرقة الغير ) على الدولة الاغنى بتروليا في العالم

  7. اتجاه الدوله السعودية الان الى الموارد الطبيعية في الدولة من فوسفات ومعادن اخرى ضخمة جداذالك نتيجة وجود شراكة مجانية في حقول البترول(حماية العائلة المالكة )
    مفروضة على الدولة بالضغط
    ( البترول لا يكفي ال سعود والامريكان معا مما اضطرهم الي نهب الموارد الاخرى وان نفذت هناك المواطنون وغيرهم على القائمة

  8. نظريتهم تتلخص بانه لو اضطرو الي محارب الاسلام في سبيل بقأهم في الحكم فسيفعلون دون تردد

  9. لولو

    لك الحق في قول ما تريدين .. لكن كل هذا الكلام الحماسي و المتعدي على الأخرين .. و خصوصاً العائلة المالكة لن يغير الكثير .. أو حتى يغير شيئاً .. بل أراها طريقة تمنع البلد من أي تغيير منطقي و عقلاني لمصلحة الجميع
    دمت بخير

  10. الطامة الكبرى تتعدى صفقة الغراب (اليمامة) يا أعزائي
    ما خفي كان اعظم و الزمن كفيل بفضح ما هو قديم بالنسبة لهم وجديد بالنسبة للشعب والله اعلم

  11. لا تسن القوانين الا للضعفاء فقط

  12. سي

    أتفق مع كلامك .. نحن لنا الظاهر و الله وحده أعلم بالخافي


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: