Posted by: أحمد باعبود | فبراير 4, 2007

حرام علينا .. حلال فيكم!

الوضع في العراق اليوم لا يعجب أحداً، و عمليات القتل اليومية تحصل بكثافة و هى موجهه في الغالب للإنسان العراقي العادي و ليس نحو قوات الإحتلال الأمريكية. السنة في العراق و خارجه يتهمون الشيعة و تحديداً قوات جيش المهدي التابعة لمقتدى الصدر و فيلق بدر التابعة لعبدالعزيز الحكيم بالإضافة لقوات الداخلية العراقية المخترقة من قبل الطائفيين في العراق بالكثير من جرائم القتل و التهجير التي يعاني منها السنة في العراق. و عديد من أصحاب المدونات العربية و خصوصاًَ السعودية يهاجمون مثل هذه الأفعال الإجرامية و ليس لدي إعتراض على ذلك. بل من الواجب الوقوف مع المظلوم سواءً كان سنياً أو خلاف ذلك.  

لكن في نفس الوقت أجد صمتاً رهيباً على ما يتعرض له العامة من الشيعة من جرائم القتل اليومية و أخرها ما حصل بالأمس في منطقة الصدرية في وسط بغداد و التي نتج عنها قتل 135 شخص بالإضافة إلى المئات من الجرحى. مثل هذا السكوت عن مثل هذه المذابح و التي من الواضح أنها طائفية بإمتياز، يشي بالكثير من الإختلال في القيم و القدره على الوقوف مع الحق و ليس مع الذات. فليس من الإسلام في شئ أن نقف مع “أهلنا” و لو حتى بالكلام و حينما نرى “الأخرين” يذبحون ندعى بأننا لا نرى شيئاً أو نقول بأنهم يستحقون ما يحصل لهم. فديننا الذي جاء به رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم هو الدين الذي يوصي رسوله الكريم جيشه بأن لا يؤذي كبيراً و لا صغيراً و لا إمراءة و لا يقطعوا شجرة، و منا اليوم من يقطع الرقاب و يخرق الظهور بال”دريل” مدعين أن ذلك لوجه الله، و ما هو لوجه أحد إلا الشيطان و لحب الإنتقام المجرم الذي سيطر على قلوب البعض فتركهم كوحوش كاسره ليس لها من أمرها شئ.

 لست هنا في معرض الدفاع عن قاتل أو مجرم، و لكن في إطار دعوة لنفسي و للجميع بأن لا ندع العصبيات القبلية و الطائفية هى التي تحكمنا بل أن نجعل قيم ديننا الإسلامي هى الأساس الذي به نواجه الأمور و نتعامل معها.

 

Advertisements

Responses

  1. انصر اخاك ظالما او مظلوما
    نعم هذه هي حالنا
    ولننتظر الرحمه من رب العباد ثم من امريكا

  2. ليال

    للأسف العصبية المذهبية باتت وحشاً يلوح في أجواء المنطقة
    دمت بخير

  3. هل استطيع ان اصفق من كل قلبي لكلام كنت أود لو اقرأه في مدونه عربية؟
    منذ وقت طويل وانا اتمنى ان اتاكد بانه يوجد اراء محايدة، اراء محقة في نظرتها للأوضاع الطائفية والضغوط التي تمارس على المجتمع الاسلامي.
    هناك أشخاص يدينون الشيعة لأنهم شيعة ويتهموهم بكل انواع الاتهامات الفظيعة بانهم قتلة وارهابيين لمجرد انهم من طائفة اخرى حتى ان البعض يحرض ضدهم ويبيح قتلهم.
    من قال ان كل الشيعة قتلة وارهابيين؟ ومن قال بأن كل اهب السنة هم معصومون؟
    أرجو ان ياتي اليوم الذي لا يقيّم فيه الانسان لمجرد انه سني او شيعي. ان يقيم كانسان وليس كيف يصلي لله الواحد. تقيّم افعاله مع مجتمعه ومحيطه وليس علاقته بربه التي هي بحت شخصية.
    واتمنى ان ياتي اليوم الذي لا نحاسب فيه على أخطاء غيرنا، “ولا تزروا وازرة وزر اخرى”
    شكرا لآرائك الصريحة والمحقة

  4. عفوا” :ومن قال بأن كل اهل السنة هم معصومون؟

  5. مرحباً يا ميرا .. و تأكدي أن هناك الكثير ممن يحاولون أن يكونوا عادلين مع أنفسهم و مع الأخرين .. لكن كثير من الأحيان يكون الصوت الأعلى لأصحاب التطرف و الرؤية الملائكية للذات


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: