Posted by: أحمد باعبود | مارس 25, 2007

رحلة إلى طيبة

غبت كثيراً عن التدوين و المدونة مع أنني أحس بأن هناك الكثير و الكثير من المواضيع التي أود أن أكتب عنها لكن بين إنشغالي الكبير في العمل مؤخراً و الإزعاج الذي تسببه لي جوري كلما حاولت أن أدخل على النت من المنزل تأخرت في الكتابة في المدونة. لذا أعود اليوم لأكتب عن رحلتي الأخيرة إلى المدينة المنورة و التي كانت جميلة جداً ليس فقط لأنها كانت إلى طيبة الطيبة و لكن لأن الحرم النبوي الشريف كان لا يعاني من الإزدحام المعتاد. ففي هذه الزيارة تمكنت من الصلاة في الروضة الشريفة لأول مرة منذ فترة طويلة بسبب توفر المكان من غير مزاحمة للزوار. كما أنني أخذت صورة للمواجهة المطلة على قبر المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم. و من خلالها يظهر بوضوح قلة عدد الزوار حيث أخذت هذه الصورة بعد صلاة الظهر بحوالي الساعة و لم يكن في الواجهه أكثر من أربعة أشخاص يتشرفون بالسلام على الرسول محمد صلى الله عليه و سلم.

front.JPG

بالطبع مع بداية شهر ربيع الأول يزداد الإزدحام في المدينة المنورة نظراً لفتح باب فيزا العمرة و الزيارة بالإضافة لزوار الداخل خلال شهر ربيع الأول الذي يصادف الثاني عشر منه مناسبة المولد النبوي.

Responses

  1. الحمد لله على السلامه ابو جوري

    وهنيأ لك زيارة حضرة المصطفى صلى الله عليه وسلم

    بلغك الله الشفاعه ومرافقته في الجنه والمسلمين والمسلمات

    ومن جد شكراً على الصورة انا حفظتها عندي من جد شكراً

    والله حركت فينا الأشواق ابو جوري لزيارة حضرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، اللهم بلغنا يارب

    ربنا يسعدك والله على الصورة ، من جد شكراً

  2. أخى الفاضل أعجبتنى مدونتك و أدعوك لزيارة مدزنتى و يشرفنى تعليقاتك و رأيك

    http://eldeebcite.jeeran.com

    محمد الديب

  3. الحمدلله على السلامة
    والله يتقبل منك صالح الأعمال
    ماتتدري قد أيش حركت فيني الشوق نحو زيارة المدينة
    الله يرزقنا زيارتها قريباً

  4. إيمان،
    الله يزيد إيمانك و يحشرنا و إياك و والدينا و المسلمين في زمرة الحبيب المصطفى.

    محمد،
    شكراً على إعجابك 🙂 و يسعدني التعرف على مدونتك.

    ماشي صح،
    خليك ماشي صح أكثر و زر المدينة و تمتع.

  5. مرحبا ابو جوري
    عندما ذهبت للمدينة كان هناك ازدحام شديد عند قبر الرسول صلى الله عليه وسلم … اعتقد لاني كنت اهذب بعد الصلاة مباشرة

    لقطة موفقة 🙂

  6. ماشاء الله ماشاء الله…..الله يتقبل
    وعودا حميداً.

  7. أهلين أستاذي الكريم، بوجوري.. أتمنى أن تكون بخير

    أنا المدينةُ من في الكونِ يجهلُني،،،،

    ايُجهل النجم في الليل اذا اشتعلا

    أنا المدينة من في الكون يجهلني
    وقد منحت المدى مجداً وصرح علا

    أنا المدينة من في الكون يجهلني
    وفوق أرضي ماء الحق قد هطلا

    أنا المدينة قلبي بالهدى غُسلا
    وهدب عيني بنور المصطفى كُحلا

    نثرت وردي على الدنيا يعطرها
    وما زال بهي الطيب ما ذبلا

    تظل شمسي طول الدهر مشرقةً
    وكوكبي ساطع الانوار .. ما فلا

    أنا الجميلة .. من في الحسن يقربني
    و أشرف الخلق وسط القلب قد نزلا

    له بأرضي أفناءٌ مباركةٌ
    ومن زلال ينابيعي قد انتهلا

    يضوع وجهي حسناًلا حدود له
    وحسب وجهي أضحى للسنا حللا

    أنا المنورة الفيحاء …يعرفني
    جميع من كبر التوحيد و ابتهلا

    أنا المنورة الخضراء …أرديتي
    طيبٌو ثوبي من الأشذاء قد غزلا

    أنا المنورة الحسناء…شرفها
    بحبه خير من صلى ومن عملا

    أنا المنورة الغراء…ذا أحدي
    به جعلت صروحاً للنهى طللا

    أنا المنورة الأرجاء … يعصمني
    حب النبي الذي بالحق قد كملا

    وخيرمن سار فوق الأرض قاطبة
    ومن الى سدرة العلياء قد وصلا

    وكم سعدتُ به لما توجه لي
    فكان حلمي طول الدهر و الأملا

    اذا فرحت فإن الدهر يفرح بي
    وإنحزنت فإن الدهر قد ثكلا

    وبي يقوم مقام القلب من جسدي
    بيت الأمين …ألا أنعم به مثلا

    فكيف يجهل صرحي وهو حقل هدى؟
    وأي جفنٍ له أن يجهل المقلا
    *******
    قصيدة (أنا المنورة) شعر/ طارق أنور الحريري الحسيني

    أحمد الله أنني ممّن سكنها،،،

    آسفة أخونا على نقل القصيدة كاملة بس بصراحة ما حبّيت أقطعها نظراً لجمال وروعة كلماتها ..

    فعلا يا أخي لتجد الراحة والطمأّنينة في المدينةالمنورة وسبحان الله ما أن تدخل المدينةوتشم هواها تحس أنك في مدينة غير كل المدن . وتشتاق إليها نفسك وحنينك يشدّك لها كل سنة على الأقل تسافر ..

    والله ثم والله إن عيني قد دمعت وأنا أقرأ مقالتك شعرت كأني أنا المسافرة للمدينة وأنا أتخّيل الحرم والأماكن التي عشت بها أحلى أيامي وفارقتها قبل سنتين . جزاك الله أخي ..

    طيبة الثرى والماء والنسائم والبشر والحجر. فهنيئا لأهلها بين جنباتها ريحة رسول الله وصحبه الكرام عليهم صلوات الله وسلامه.
    وتربطني علاقات تعارف على اخوات من المدينة وجدت بهم مالا اجده في غيرهم من خلق وطيبة وحسن تعامل.

    كل المسلمين فى العالم كله يشعرون بأن المدينة وأهلها هم أفضل أهل الأرض ولن تجد مسلما إلا وهو يتمنى من الله تعالى أن تأتيه منيته وهو فى هذه البقاع الطاهرة وصدقنى إذا قلت لك أن أعظم ما أتمناه من الله تعالى أن تختم حياتى فى هذه البلاد وأن أعيش فيها آخر أيامى فى الدنيا لأدفن فى ترابها المبارك بالله عليكم ادعو الله أن يحقق لى هذه الأمنية وأن يرزقني زيارتها عاجلاًّ ..

    ألف شكر أخوي بوجوري وآسفةعلى الإطالة ..وعلى فكرة أنا أحب الأطفال كتير سلّم لي على الحلوين جوري وأخوانه إنشاء الله يكونوا طيبين ..

    تحياتي .

  8. تقبل الله طاعتكم
    هل سمحوا لك بأدخال الموبايل المزود بالكاميرا؟؟؟
    كان ممنوع بالجهه النسائيه 😦
    بس الشهاده لله التنظيم بالمسجد النبوي كان ممتاز وحتي الصلاة بالروضه منسق بشكل تشكر عليه القائمات هناك

  9. عزيزي غريب
    إنتظار قصير يعني فرق كبير في الزحام أمام المواجهة الشريفة. تقبل الله منا و منكم و كتب لنا العودة لتلك البقاع الطاهرة قريباً.

    أنتروبي،
    تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال.

    الأخت صفية،
    شكراً على القصيدة الجميلة خصوصاً أنني بحثت في النت عن قصيدة أضعها في الموضوع لكنني لم انجح.
    و طيبة و أهلها يستحقون كل الحديث الطيب و الجميل عنهم و ربما لا تكفي الكلمات.
    جوري هى إبنتي الوحيدة و الصور المتعددة هى كلها لها لكن عبر سنوات عمرها القصير حيث تجاوزت مؤخراً الشهر الثامن عشر من عمر مديد في صحة و عافية أن شاء الله.

    ليال،
    يسمح للرجال ما لا يسمح للنساء.

  10. زيارة مباركة انشالله و ياعساها تتكرر كثير وزي ما

    قال الشاعر الكبير حسين المحضار عليه رحمة الله ..

    الى طيبة ومافي الكون..بقعه غير طيبة بها قلبي يطيب..

    الى الشباك والمحراب والروضة الشريفة ومسجدها الرحيب

    منازل انزل القرآن فيها وروح القدس جبريل…

    يعود الحي..لي كتبت له العودة و تيسير السبيل..

    ومن في الكون عند الله افضل من حبيبه..ويانعم الحبيب

    ومن غيره يجلي الكرب في الساعه العصيبه وفي اليوم

    العصيب..

    اذا نادى المنادي وين هابيل …سافك دم قابيل

    يعود الحي..لي كتبت له العودة و تيسير السبيل..

  11. دعوة للقراءة والتعليق على مدونة المحيا

    http://almuhaya.maktoobblog.com


اترك رد

التصنيفات

