Posted by: أحمد باعبود | أبريل 9, 2007

عودة خاشقجي

 أعلن مؤخراً عن عودةً الأستاذ جمال خاشقجي لكرسي رئيس التحرير لصحيفة الوطن السعودية. الأستاذ جمال ذو تاريخ صحفي طويل و من المعروف أنه أبعد عن كرسي رئاسة تحرير جريدة الوطن بعد ضغوط قوية من قبل التيارات الإسلامية سواءً في الإنترنت أو من خلال خطباء المساجد و بعض المشايخ بسبب التوجه الذي اتهمت به الصحيفة منذ انطلاقها و اتهامها بتجاوز الكثير من الخطوط الحمراء الاجتماعية و التي لم يرض عنها الكثير من المتدينين في السعودية. هناك عدة سيناريوهات يمكن من خلالها قراءة قرار العودة هذا بسبب ملكية الأمير خالد الفيصل للمؤسسة المالكة لصحيفة الوطن و العلاقة المعروفة بين الأستاذ خاشقجي و الأمير تركي الفيصل شقيق الأمير خالد الفيصل و السفير السعودي السابق في واشنطن بالإضافة لربطي لهذه العودة بالأحاديث الأخيرة الواضحة لسمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز عن ضعف دور العلماء و المشايخ في مواجهة الإرهاب في السعودية.

 

كما ذكرت الأستاذ جمال ذو خبرة صحفية كبيرة و خلال فترة رئاسة السابقة لجريدة الوطن كانت الصحيفة ذو توجه قوي و حضور مميز أفضل من حالها اليوم مع بعض التحفظ على تحيز الصحيفة في انتقاء من تواجه و ما أثير عن تبنيها لقصص و قضايا ظهر عدم صحتها بعد ذلك.

Advertisements

Responses

  1. الأستاذ جمال خاشقجي له تاريخ عريق و كبير في مجال

    الصحافة و ياهلا بعودته..

  2. طبعا اختلاف الاستاذ جمال ليس مع المتديين اختلافه من تيار السلفية وخاصة ما يحمله من توجه اخواني او رواسب اخوانية وبغض النظر عن شخص الاستاذ جمال اتقد ان صحيفة الوطن له خط مرسوم لا تتعداه سواء جاء جمال او غيره والحق يقال انها الصحيفة المتحررة نوعا ما من باقي الصحف الاخري (وجهة نظري )

  3. محمد بن سالم

    أهلاً بتعليقاتك على المدونة و شخصياً يعجبني الأستاذ جمال كصحفي لكن أتمنى منه المزيد من الإستقلالية مع أنني لا أحسده على موقعه الصعب و المؤثر في نفس الوقت.

    أبوهمام،
    أتفق معك فيما ذهبت إليه، منذ زمن يبدوا لي وضع الأستاذ جمال خليطاً من تأثر إخواني إلى علاقات قوية بالأمير تركي الفيصل.
    مرحباً بتعليقك.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: