Posted by: أحمد باعبود | مايو 17, 2007

ما هى المعايير؟

من المشاكل التي لم تتوقف معاناتنا معها في السعودية – و في حياتنا الشخصية أيضاً – هو غياب معايير حقيقية من أجل إختيار الأشخاص للمواقع القيادية مما نتج عنه الكثير من وضع الشخص غير المناسب في الموقع الغير المناسب، و في النهاية يعاني الجميع تقريباً فيما عدا المستفيد من هذا الوضع الغير صحي و الغير صحيح.

 

بالأمس أعلن عن تعيين الأمير خالد الفيصل كأمير لمنطقة مكة المكرمة و التي تعتبر من أهم المناطق الإدارية في المملكة نظراً لأنها تعنى بشؤون مكة المكرمة قبلة قلوب المسلمين في العالم أجمع و التي تعج بالزوار على مدار العام، و حقيقةً لا أجد مبرراً لمثل هذا الإختيار في ضوء السيرة الغير إيجابية التي لم يتوقف السعوديين عن سماعها عن الأمير خلال سنوات حكمه الطويلة جداً لمنطقة عسير.

بالطبع كلامي السابق لا يتجاوز الأمير في شخصه أو شعره أو أرائه الفكرية، فقط أركز على أدائه الإداري في منطقة عسير و إنجازاته هناك.. هل تؤهله لكي يكون أمير منطقة مكة المكرمة؟.

 

لذا أتسأل ما هى المعايير التي تم على أساسها مثل هذا التعيين؟.

 

من جديد، هل لا زال هناك مجال لأي  حديث عن تغيير أو شفافية في عهد الملك عبدالله؟.

Advertisements

Responses

  1. تولي الإدارات في هذا البلد، يشبه إلى حد كبير (الرضاوة)
    رضوا فلان بأمارة المدينة الفلانية.. وعطوا فلان أمارة المدينة العلانية..
    أمارة مهمة كمكة المكرمة، يجب أن يكون اختيار إدارتها دقيقا إلى أقصى حد.. هي أهم من الرياض.. ولكن تعيين الأمير خالد الفيصل، أمر صادم فعلاً، أعتقد حتى للأمير نفسه!
    منذ شائعات مرض الأمير عبد المجيد، والناس تتساءل من سيأخذ مكانه لو لم يرجع لأي سبب؟ وقتها اكتشفت عمق الهوة التي تفصل بين الأمراء الشياب والكهول.. وبين الأمراء الشباب الذين لم يبرز منهم أحد.. أو بمعنى أدق.. لم يعطوا أي مسؤولية حقيقية.. وإلا لربما وجدنا وجوها جديدة.. قد تحمل معها الجديد!
    أكرر مرة اخرى هنا.. لعل الأيام القادمة تحمل لنا أخباراً تسرّ..

  2. في البلد لا جديد
    و لامجال للتفاؤل
    ولكن لنكن صريحين من هو أمير المنطقة الذي غير في منطقته وصنع نموذجاً يحتذى ؟
    الإجابة لا أحد

  3. اخالفك الرأي ابو جوري..

    الأمير خالد الفيصل من اكفأ الأشخاص اللي ينفع

    لامارة منطقه مكة المكرمة.. والشواهد على كذا

    كثير

  4. “من هو أمير المنطقة الذي غير في منطقته “؟

    محمد بن فهد
    سلمان بن عبدالعزيز
    ؟؟؟

  5. هديل،
    الرضاوة أمر معروف لكن على الأقل يرضوا واحد له قبول و لم يكن له تاريخ من عدم النجاعه الإدارية!. و الرضاوة ممكن تقبل بحدود لكن أمارة مكة المكرمة رضاوة .. مره قوية!. طيب يرضوا الأمير تركي الفيصل .. و إلا هي رضاوة غير مباشرة!؟.

    ماشي،
    تابع تعليقي على الأخت أنتروبي

    محمد بن سالم،
    يا ريت يثبت الأمير لي و لكل المتشائمين بتوليه لهذا المنصب أننا غلط مليون في المية .. و الله راح أكون سعيد .. لأن منطقة مكة المكرمة بحاجه للكثير من العمل و مجال النجاح بها كبير و سيكون ملموس بسرعة كبيرة.

    أنتروبي،
    سأتكلم عن الشرقية لأنني أعيش بها منذ حوالي ال 18 سنة .. و أقول نعم الشرقية بها تحسن و تطور منذ قدومي عام 90 ميلادية لكن هناك الكثير من المشاكل أيضاً التي لا يمكن السكوت عنها و مدونتي القادمة ستتطرق لأحدها .. و لأن في فمي ماء كثير فأقول .. الله يعين التجار في الشرقية.. و بس!.
    أما بالنسبة للرياض .. فعليك بزيارة أحياء جنوب و و سط الرياض .. و ستعرفين أن التطور في الرياض لم يشمل جميع المناطق و هناك مناطق مبهذله تماماً هناك إضافة لمشكلة الإزدحام في الرياض و التي تتفاقم كل يوم ..


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: