Posted by: أحمد باعبود | أغسطس 1, 2007

ذبحونا!

أحياناً يمر الواحد بيوم يحس إنه يوم غير.. و قبل أمس كان يومي غير!.

ذهبت لمطار الملك فهد في الدمام لأستقبال زوجتي و اميرتي الصغيرة جوري من المطار بعد إجازة طويلة في الرياض، من الأمور التي إستغربتها في المطار هو أن المقاعد الموجودة بجانب بوابة الخروج للمسافرين القادمين غير موجودة، بدا لي أن السبب هو إقامة ما يسمى بمهرجان مطارنا و الصيف من أجل إنعاش المطار “الميت”. لكن حفل الإفتتاح لن يقام إلا اليوم الأربعاء، فلماذا تمت إزالة الكراسي من يوم الإثنين مع الحاجة الماسة لها في ظل التأخر المعتاد لوصول رحلات الخطوط السعودية و خطوط سما!.

على العموم، إنتظرت واقفاً و أمري إلى الله، و وصلت زوجتي الغالية و جوري و كانوا بخير و الحمد لله, بعد ذلك توجهنا لصالة العفش و بعد إنتظار لحوالي النصف ساعة وجدنا أن العفش لم يصل، و بالإستفسار من موظفي العفش في الخطوط السعودية قال لنا بأن العفش تم إنزاله من الطائرة قبل مغادرتها للرياض!!. و حينما إستفسرت منه عن السبب قال ربما وصل أهلك للمطار متأخرين و في هذا الحالة لا نضع العفش في الطائرة و يتم تحميله على الرحلة التالية. مع العلم أن زوجتي كانت داخل الطائرة قبل نصف ساعة من وقت الإقلاع!!!. على العموم وصل العفش و ذهبت بالأمس لأستلامه من المطار و دخلت بنفسي للمستودع و أخذت العفش بنفسي بينما المكرم موظف الخطوط السعودية كان جالس يتحدث مع صديق له عن قصة نسائية حصلت في المطار!.

أحب أن أشير إلى أن اللخبطة في العفش يبدو أنها ليست محصورة بالخطوط السعودية، حيث سمعت موظف الخطوط السعودية يتحدث في الهاتف مع شخص يشتكي من تأخر عفشه على خطوط سما و كان يقول له بأن 27 قطعة من الرحلة القادمة من المدينة المنورة للدمام على خطوط سما لم تصل منذ الأمس!.

 

يوم الأثنين و بعد خروجنا من المطار حوالي الساعة العاشرة مساءً كنت عائداً إلى الظهران من طريق أبو حدرية و الذي فؤجئت بأنه مغلق و تم تحويل السيارات إلى بداية طريق الشرقية الرياض، بعد بضع كيلومترات من التحويلة كانت هناك لوحة صفراء مكتوب عليها “الأحساء و أبقيق” فكرت قليلاً و قررت أن لا أخذ تلك التحويلة لأن أبقيق و الأحساء في إتجاه الجنوب بالنسبة للظهران و قررت الإستمرار في القيادة على طريق الرياض على أمل أن أجد تحويلة أتجه من خلالها إلى الظهران و الخبر، لكن للأسف كنت مخطئ و أقرب تحويلة وجدتها أعادتني من جديد لمطار الملك فهد بالدمام، و حينما عدت و أخذت تحويلة “الأحساء أبقيق” أكتشفت أن ذلك يعني العودة من جديد إلى طريق أبو حدرية و هو في الواقع يتجه إلى الظهران و الخبر!.

عانيت من قبل من حال الطرق في المنطقة الشرقية و لكن هذه المره كنت أحسبل و أحوقل بقوة على المسؤولين عن الطرق في الشرقية، كيف يمكن الكتابة على التحويلة الأحساء أبقيق بينما الواقع هو نفس الطريق!. تخيلوا شخص غريب عن البلد تماماً و يمر بهذه التجربة، من المؤكد أنه سيعاني كثيراً حتى يجد طريقه من جديد إلى الظهران!. للأسف أنني أشعر في أحيان كثيرة أن المسؤولين عن العديد من الخدمات و المشاريع لدينا في السعودية يتعاملون مع المواطن و المقيم هناك و كأنهم دون البشر و من غير تفكير فيهم و في معاناتهم بسبب الأخطاء التي تحصل في تنفيذ المشاريع كبيرها و صغيرها.

Advertisements

Responses

  1. ياابو جوري كبر عقلك على اللوح الارشادية..

  2. هلا يا بن سالم!.

    معاك حق، لكن الواحد لازم يمر بتجربة حتى يتعلم!.

  3. شوف ياسيدي وببساطة شديدة
    مامررت به يمر به الكثيرون ..يحسبنوا يحوقلوا لافرق
    ولكنهم يفعلون هذا بينهم وبين انفسهم ..
    فإن احدا منهم لم يفكر يوما ان يتجه للجهة المسؤولة ويسأل لماذا هذا الاستهتار بانسانية الانسان …وما دام لايوجد احد يعترض فمن حقهم ان يفعلوا بنا اكثر من هذا ……
    نحن نتهاون في حقوقنا ونسكت ..وهم يتلذذون بمعاندتنا يمكن ليستفزوا رفضنا …ولكننا اناس مسالمين نعترض سرا … وبيننا وبين انفسنا ….. وكفى الله المؤمنين شر القتال …..

    ولا حول ولا قوة الا بالله …..

  4. الهانم،
    بصراحة أعتقد أنني لو ذهبت محتجاً على كل مشكلة أواجهها في البلد إلى الجهة المسؤولة فسأقضى ما بقى من عمري بين هذه الجهات و لست متأكداً أنني سأصل إلى حل!. مع هذا، أقول أن الحق معك و الواجب علينا عدم السكوت أو حتى الإكتفاء بالكتابة في مدونة لا يقرأها في الشهر سوى بضع مئات ممن لا يملكون سلطة تغيير الواقع!.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: