Posted by: أحمد باعبود | ديسمبر 25, 2007

لماذا يجب أن أدافع عن فؤاد؟

مر أسبوعان على أعتقال المدون فؤاد الفرحان من قبل السلطات الأمنيه السعودية و كما ذكر فؤاد في رسالة نشرت مؤخراً و سبق له كتابتها قبل الأعتقال، فإن سبب الأعتقال هو كتابات فؤاد الفرحان عن مجموعة من المعتقلين السعوديين الذين نسب لهم دعم الأرهاب عند أعتقالهم بينما هم معروفون للعامه بأنهم من أصحاب النشاط العلني الداعي للتغيير الأيجابي السلمي في السعودية من غير مس بشرعية الدوله أو أي دعوة للخروج عليها. فؤاد كتب عن بعض هؤلاء العشره من باب أداء واجبه نحوهم، فهو قد عرفهم شخصياً و تعلم منهم و أستفاد و وجد أن أبسط شئ يقدمه لهم هو في التعريف بهؤلاء الأشخاص و بجهودهم الخيرية المتعدده، و هو أمر يحمد لفؤاد فمن واجب الأنسان أن يقف مع من يعرف في حال المحن و الأعمال الخيرية و الأنسانية هى أمر يحمد لمن كتب عنهم فؤاد، و هو ديدن البقية من المعتقلين.  

 إن في الوقوف مع فؤاد في محنته اليوم و قوف مع حقي كمدون في أن أكتب و أعبر عما أريد في أطار من الحرص على هذا الوطن و الرغبة في أن أراه أفضل و أفضل، من أجلي و من أجل أبنتي جوري و من أجل رغد و خطاب أبناء فؤاد، و من أجل غد أفضل لكل السعوديين.  

أكتب اليوم مدافعاً عن فؤاد و منادياً بخروجه إلى أهله لأنني أعرف أن فؤاد لم يكتب ما كتب تحدياً لأحد أو رغبةً في منصب، بل رغبةً في أن يُرفع الظلم – كما يراه – عن مظلوم عرفه فؤاد حق المعرفه.  

أكتب اليوم حتى نستمر كسعوديين في المشاركة الواضحة و العلنية في عملية التطوير و الأصلاح و التي لا يمكن أن تتم من غير نقد و تقييم لأداء المؤسسات الحكومية و غير الحكومية و من غير تنبيه للخلل الذي يراه المواطن السعودي في أماكن كثيره.  

أكتب اليوم مدافعاً عن فؤاد لأنني أعرف أن البديل في أحيان كثيره لعلنية النقد و للرغبة في التغيير السلمي الأيجابي و للمشاركة في تحمل مسؤوليتنا نحو الوطن كمواطنين لكثير من الشباب هو أحد أثنان، إما التوجه نحو أعتناق تيارات التطرف الديني التي قد ينتهي معتنقها حاملاً سلاحه في وجه دولته و مجتمعه، أو التوجه نحو تيارات تغريبيه منادية بتحرير المجتمع من الكثير من قيمة و مبادئه الأسلامية، فيخبطون خبط عشواء بين الرغبة في التغيير و الرغبة في تدمير الذات و تشوية كل القضايا و جمعها في أطار التحرر من الواجبات الشرعية و تسميتها بالقيود الأجتماعية.  

أكتب اليوم مدافعاً عن فؤاد الفرحان لأنني أعرف حق المعرفة أن فؤاد مواطن سعودي صالح.. دائماً.

Advertisements

Responses

  1. وتكتب اليوم لأنك مواطن صالح…

    والمواطن الصالح يدافع عن وطنه عندما يدافع حن حقوق المواطن الصالح

  2. […] المصدر : أبو جوري   […]

  3. أبراهيم

    إن شاء الله نكون جميعاً فعلاً من المواطنين الصالحين و يفرج الله عن أخونا فؤاد و يعود إلى أهله بسلام.

  4. حاولت كثيراً إيصال فكرتي من قضية اعتقال الفرحان.. أعلم أنّ هناك من يخشى عليّ كثيراً في الأمور السياسية.. وكم حاولوا تغيير فكرتي لكن لقناعتي أن هذا من واجبي نحو فؤاد ونحو كل إنسان حر..

    أجدت أخي أبو جوري في إيصال الفكرة..
    شكراً 🙂

  5. […] التي يقرّون بها       موضوعات ذات صلة… لماذا يجب أن أدافع عن فؤاد؟   […]

  6. أسماء،

    الخشيه لن تغير شيئاً و الحديث عن السياسة ليس من المحرمات الشريعة، من المهم أن تكون منطلقاتنا وطنية حقة و نعتمد على الله بعد ذلك.

    واجبنا نحو فؤاد يبدأ أنسانياً و بالتأكيد هو واجب تجاه أنفسنا حتى نتمكن من الأستمرار في التدوين بحرية.

  7. […] لماذا يجب أن أدافع عن فؤاد Posted by Entropy Filed in Saudia, opinion, politics […]

  8. السلام عليكم …
    ولله الحمد لا اعلم من هو فؤاد الفرحان … الا انه شخص يجتهد لكي يصلح على طريقتة الخاصة … الهوجوم على العلماء والمشائخ الافاضل … التدخل بما لا يعرف تفاصيلة .. .
    فقط .
    ولكن منذ ان تدخلت واشنطن فا في الفترة الاخير سمعت واشنطن لم تعد ترضي احد في العالم

    فقد تدخلت في العراق واصبح عدد الوفيات الى الان اكثر من خمسه مليون عراقي … وان واشنطن تدخلت مع الاخ الكريم فهو يعجبها ومن يعجبها لا يعجبني .

  9. الأخ shetwi،
    عليكم السلام.

    أعتقد أن الأنسان يحدد مواقفه من الأمور بناءً على مبادئه و قيمه الأساسية بغض النظر عن من يقف مع من.

    لذا أقول و ربما أذكر بأن الحكومات الأمريكية وقفت مع المجاهدين الأفغان في حربهم ضد الأتحاد السوفيتي في الثمانينات و وقفت مع المسلمين البوسنة في وجه الصرب المسيحيين في اوائل التسعينات، و تلك المواقف لم تكن بحثاً عن حق أو دفعاً لباطل كما أعتقد بل كانت بناءً على المصالح الأمريكية.

    و موقف المتحدث بأسم الخارجية الأمريكية ليس له علاقة بشخص الأخ فؤاد و لا بمواقفة و قيمه و مبادئه، بل من يقرأ كلام الأخ فؤاد في مدونته يمكن له أن يعرف و بسهولة شديدة أن فؤاد لا يكن أي أعجاب بالكثير من مواقف السياسة الأمريكية في أي مكان!.

  10. […] يتساءل، على الرابط يمكن قراءة أسباب دفاعي عن […]

  11. […] يتساءل، على الرابط يمكن قراءة أسباب دفاعي عن […]

  12. مالي في السياسة لأني انثى واحس ان هذي مواضيع تخص الرجال بس ولائك لأحد المسلمين خلاني افكر في فؤاد وادعي لة من قلبي الله يفرج علية ويهدي ولاتنا للطريق الصحيح بتوفيق يارب

  13. صيوتي،

    الأنثى لها في السياسة مثل ما للرجل، و ربما أكثر في بعض الأحيان 🙂

    بصدق أقول إنني أحب فؤاد و أحترمه لوجه الله و أتمنى أن يخرج قريباً، و إن شاء الله يعود من جديد مساهماً بفعالية في مستقبل هذا الوطن الذي نحبه كثيراً.

    و أردد دعائك و أسأل الله الأجابة.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: