Posted by: أحمد باعبود | يناير 27, 2008

سليمان الهتلان : مع التدوين … ضد الأعتقال

الكاتب و الأعلامي السعودي سليمان الهتلان كتب مؤخراً مقال عن قضية المدون السعودي المعتقل فؤاد الفرحان مدافعاً عن التدوين و حريته و مندداً بأعتقال أصحاب الرأي، المثير أن مقالة الأستاذ سليمان الهتلان نشرت على صفحات جريدة الوقت البحرينية و ليس على صدر أي صحيفة سعودية.

الشكر للأستاذ سليمان، و الشكر أيضاً للصحفية إيمان القحطاني و الكاتبة في صحيفة الوطن السعودية مرام مكاوي، فهم الثلاثة يعدون الوحيدون من كتاب و صحفيي السعودية الذين كانت عندهم الشجاعة للكتابة عن قضية فؤاد و التعبير عن أحتجاجهم على أعتقال مدون.

Advertisements

Responses

  1. تحية من كل مدون لهؤلاء

    ولكن أعتقد بأن هناك المزيد من الكتاب والصحفيين السعوديين الذين كتبوا ، فأول من نشر الخبر في صحيفة سعودية هي الأستاذة ابتهال المبارك ، ولا ننس الأستاذة فايزة أمبا والتي كانت تنشر في الواشنطن بوست، وأيضاً الدكتور محمد الأحمري كتب مقالة رائعة عن فؤاد وأتمنى أن لا أكون قد نسيت غيرهم.

  2. ماشي صح،

    بالتأكيد إن مجهود و شجاعة أبتهال المبارك و فايزة أمبا و كونهم أول من كتب خبر صحفي عن قضية فؤاد شئ يشكرون عليه و لن ينسى لهم، لكنني في حديثي كنت أقصد أن أيمان القحطاني كانت أول من نشر عن الموضوع كصحفية قبل أي احد أخر و مرام مكاوي و سليمان الهتلان هما الكاتبان السعوديان الوحيدان اللذان كانت لديهم الشجاعة للحديث عن قضية فؤاد بإيجابية في مقالات.

    من المثير جداً ملاحظة أن الشجاعة و قيادة التغيير التي نشير إليها هنا قامت بها مجموعة من السيدات السعوديات ما عدا الأستاذ سليمان، و هذا أمر يجعل ربما الأمل أكبر في قدرة نساءنا على القيام بما عجز عنه أحد من صحفيينا المغاويير!!.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: