Posted by: أحمد باعبود | سبتمبر 14, 2008

من أين نبدأ؟

في قاموسي، مواجهة الفساد السياسي و المالي أولى بكثير من مواجهة الفساد و الإفساد الأخلاقي، لكن يبدوا أن هناك من يفضل أن يذهب الكثير من الجهد في المعارك الجانبية و أن يظل التركيز على أمور قد تكون ذات أهمية و شديدة العلاقة بتشكيل مستقبل المجتمع السعودي لكنها في نفس الوقت ليست ذات علاقة بمواجهة واقع نعيشه و ممارسات لم تتغير رغم مرور الأيام و تنوع الوعود!.

 

عن نفسي أعتقد أن حالة تصيد الأخطاء بين التيارات السعودية ستستمر لأن في ذلك فائدة للبعض كما إنها تشتت الإنتباه عن أمور ذات أهمية إستراتيجة كبرى لحاضر و مستقبل السعودية.

Advertisements

Responses

  1. ( عن نفسي أعتقد أن حالة تصيد الأخطاء بين التيارات السعودية ستستمر لأن في ذلك فائدة للبعض كما إنها تشتت الإنتباه عن أمور ذات أهمية إستراتيجة كبرى لحاضر و مستقبل السعودية. )

    هنا بيت القصيد
    و لكن هل يعون ؟!

  2. لا بأس،، فهذا جزء من العمل السياسي، و زي ما يقول المثل( اللي يبي الدح ما يقول أح) اليس كذلك.
    تحياتي

  3. أوافقك, لكن ليس الموضوع موضوع أين تبدأ, الغصلاح ليس خطاً مستقيماً تبدأ بالنقطة س و تنتهي بـ ص . هو أشبه بالعملية الدائرية .
    حسنا لم نقطع شوطا كبيرا في عملية الاصلاح الأخلاقي, يجب أن يتم التوجه الآن لمشاكل الفساد في القيادة على مختلف مستوياتها فإذا صلحت كانت هناك القوانين الحازمة ((و المنفذه )), لتصبح روح القانون و المسئولية موجها اخلاقياً بدوره .

    اشكرك

  4. محمد،
    البعض لن يعي لأن ذلك هو الدور المرسوم له و الذي لا يتقن سواه!.

    ياسر،
    أين العمل السياسي في الإساءة و سوء الظن و إتهام النوايا!.
    حينما يصبح لدينا عمل سياسي حقيقي و معتبر فأتمنى أن يكون من أشخاص يحملون مبادئ لا أشخاص يفتعلون ضجيجاً من أجل لا شئ فقط لتسجيل نقطة على خصمه/ الشريك لهم في هذا الوطن.

    أمينه،
    صحيح أن الإصلاح ليس خطاً مستقيماً، لكن من الواضح لي أن هناك الكثير من الإختلاف على فحوى الإصلاح و تفاصيله و يجب أن يكون هناك إتفاق على الحد الأدنى من التغيير و الإصلاح قبل أن يتحرك المجتمع في طريق الإصلاح لأن من يجعل التغيير يحصل هم ذات الناس و من غير معرفة لوجهة التغيير لن يسيروا أو لن يصلوا للوجهه المرادة.

    نعم نحتاج لتفعيل القوانين و تنفيذها و أن يصبح للقانون قيمة في نظر الجميع.

  5. عزيزي
    اصبت فيما ذهبت

    لكن لا اعتقد أننا سنمضي في الاصلاح الذي نسعى إليه

    والمقصودين بالاصلاح يعبثون بفكرة الاصلاح وتأجيلها بعدة طرق

    ومنها تنافر وتنازع القوى التي قصدتها بحديثك .


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: