Posted by: أحمد باعبود | نوفمبر 23, 2008

إذا كان رب البيت

 

الحمد لله إنني لم أشاهد كل دقائق المباراة التي أقيمت بين المنتخب السعودي لكرة القدم و نظيره الكوري الجنوبي، بل إكتفيت بمتابعة بعض الدقائق المعدودة و التي كانت واضح لي فيها أن الفريق السعودي كان أكثر من سئ.  لكنني لا أريد الحديث عن حال الرياضة و تحديداً كرة القدم السعودية، لكنني أريد الحديث عن تصريح رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد و الذي هاجم فيه بقوة أخطاء حكم المباراة بل وصل الأمر بان يتهم الأتحاد الأسيوي لكرة القدم بالتأمر على الكرة السعودية.

 

هذا الهجوم القوي يذكرني بعنتريات رؤساء الأندية السعودية على الحكام و الإتهامات التي تصب على رؤوس الحكام السعوديين و كيف يحاول الإتحاد السعودي لكرة القدم الدفاع عنهم و التأكيد على حسن نية الحكام و أن أخطاء الحكام جزء طبيعي من اللعبة. أتسأل كيف يمكن للرياضة و كرة القدم في السعودية أن تتطور في وجود رئيس لأتحاد اللعبة يهاجم الحكام و يغظ الطرف عن سوء مستوى اللاعبين، بل و ينسى دور الإتحاد الذي يرأسه في سوء مستوى اللعبة من خلال سوء جدولة المباريات و كثرة تغيير المدربين و روح التعصب التي أصبحت السمة الأبرز لكرة القدم في السعودية. كيف يمكن لإتحاد كرة القدم السعودي أن ينجح و رئيسه لازال في مكانه منذ حوالي 15 عاماً تميزت ببعض النجاحات و كثير من الإهتزازات العنيفة التي لم تغير شيئاً في واقع تملك الأمير سلطان لقيادة الإتحاد السعودي لكرة القدم.

 

للأسف أن حال الكرة في السعودية إنعكاس واضح لكثير من الوقائع في البلد، مجموعة مطلبين حول بعض المسيطرين و إعلام مقطوع اللسان لا تظهر قوته إلا ضد الأخرين، و من يستطيع أن يفعل شيئاً إما مغيب أو غير موجود أساساً.

Advertisements

Responses

  1. أخي أحمد
    موضوع مهم و معقد و يرفع الضغط…

    كنت أتحدث يوم أمس مع أحد الأصدقاء و هو كتاب رياضي معروف و لاعب دولي سابق عن ذات الشأن و قد اتفقنا جميعا لما ذهبت إليه أنت في تدوينتك هذه، فقد أنزلق الأمير في تصريحه هذا لمستوى تشنجات الجماهير العاطفية، و هو تصرف أعتقد أنه يفتقر لكثير من الرزانة و الرؤية المبنية على (الخطط العلمية المدروسة) 🙂 .

    و قد كتبت قبل أسبوع تدوينه عن حال الرياضة في المملكة بعد تصريح تطوير الرياضة الذي خرج به نائب رئيس رعاية الشباب و الذي تحدث فيه عن تطوير الاحتراف في المملكة من خلال إرسال إداري الأندية للخارج للحصول على شهادة الماجستير!!!!!!!!.

    التدوينة:
    (تطوير الرياضة في وقف الشرهات يا أمير) و رابطها
    http://alghaslan.net/sharhat-alriyadah

    تحياتي

  2. هي الخطط العلميه المدروسه رجعتنا لورى.. اما عن الحكام صدقني راح يدخلوا الجنه من
    اوسع ابوابها من كثر السب و لقذف اللي يلاقوه

  3. يابن الحلال … انا يوم شفت التصريح … توقعت انه بيسطر الصحفيين بعد …

    لالا صاحب السمو كان منفعل جد … والمشكله ان اللقاء كان على الهواء مباشره …

    والجميل في الموضوع هو صحافتنا الرياضيه … التي هجمت بكل ما اوتيت من قوه على التحكيم والاتحاد الآسيوي … وكأنها تريد ان تزيد الطين بله …

  4. هلا والله …

    لاأظن أنه سيترك منصبه لأنه لو تركه ماصار له طاري أبد

    وأنا نفسي يوم يجي ويقول أنا أخطيت وسامحوني

  5. ياسر الغسلان،
    قرأت تدوينتك الرائعة التي أشرت إليها. للأسف أن الأمور تسند أحياناً لغير القادرين على العمل العلمي المدروس فعلاً!.

    محمد،
    فعلاً السب و اللعن الذي يصل للحكام سيكون في ميزان حسناتهم يوم القيامة.

    برهوم،
    أحلى شئ في الموضوع صحافتنا الببغانيه العجيبة المعتادة فيما عدا بعض الحالات القليلة التي كتبت رأيها في أن ما حصل كان عادي جداً و المفروض عدم الإنفعال و تعليق الفشل على شماعة التحكيم.

    إضحك،
    كلام سليم.. جداً!.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: