Posted by: أحمد باعبود | فبراير 11, 2009

و غسلت السيارة

 

بالأمس كنت أتحدث مع بعض الزملاء في العمل حوالي الساعة الثالثة عصراً عن أنني أخشى أن أموت بسبب كسلي العجيب “أحياناً”، ما دعاني لذلك الكلام هو أنني أجلت فكرة غسيل السيارة يومياً لمدة إسبوع كامل. وضع سيارتي كان سيئ جداً و لكنني مع ذلك كنت أؤجل الموضوع و أقول “إن شاء الله بكره”. بالأمس و بعد صلاة المغرب قررت أن أفعلها و أتجهت لمغسلة السيارات و بعد حوالي 20 دقيقة فقط كانت سيارتي تلمع. بصراحة كان شعوراً جميلاً أن يكون زجاج السيارة نظيف و أن أتمكن من مشاهدة السيارات التي أمامي بيسر و سهولة على غير المعتاد.

 

عندما عدت للبيت مساءً تابعت مباراة البرازيل و إيطاليا و رغم إنني أشجع إيطاليا إلا أن فوز البرازيل المستحق كان ممتعاً. الجو في الظهران بالأمس كان ممتعاً أيضاً، لدرجة أنني تركت الباب المطل على حوش البيت الصغير مفتوح طوال الوقت لأشعر بذلك الهواء العليل ينتشر في أنحاء البيت بينما أستمتع بمشاهدة المباراة.

 

عندما خرجت صباح اليوم لسيارتي العزيزة كنت مبتسماً و شعرت و كأنني أتغزل بها و بنظافتها. وصلت لمواقف السيارات و أوقفت سيارتي و تأكدت من ترك الزجاج الجانبي مفتوح قليلاً حتى لا تصبح السيارة حارة من الداخل عندما أعود عصراً بعد نهاية الدوام.

 

منذ حوالي نصف ساعة و الأجواء في الظهران مقلوبة بنسبة 180 درجة. الغبار يغطي كل شئ و مدى الرؤية الأفقية في مستويات دنيا. سيارتي العزيزة ستكون مغطاة بطبقات من الغبار الكثيف. بل سيصل هذا الغبار لداخل السيارة.

إنتهيت من كتابة هذه التدوينة عند التاسعة من صباح اليوم.

Responses

  1. داهمنا الغبار في الرياض. وكنت كلما غسلت سيارتي جاءنا مطر أو غبار. حتى أصبحت أقول لأصحابي بدلا من أن يستقي الناس ليعطوني عشرة ريالات أغسل بها سيارتي وسينزل عليهم المطر أو تكون النتيجة عكسية ويهب عليهم الغبار، المهم أنه يسحصل شيء. كنت سوف أغسل سيارتي بالأمس لولا أنني أنشغلت بضيف قادم من الكويت. وصباح اليوم، كانت السماء صفراء مشوبة بحمرة. ومع أن الشمس كانت مرتفعة إلا أنني بالكاد أرى السيارات التي أمامي على بعد بضعة أمتار. كانت أنوار السيارة مضاءة والفليشر وكل شيء مضاء حتى مؤشر القليل في داخلي. حينما أنسى زجاج السيارة مفتوحا ثم أعود إليها فأجد طبقة من التراب تغطي الطبلون والمراتب. أكره سيارتي وأكره نفسي وأكره الرياض. التي قال عنها غازي القصيبي:
    وقاسية أنت.. مثل الرياض
    تعذب عشاقها بالضجر
    وفاتنة أنت.. مثل الرياض
    ترق ملامحها بالضجر
    وليته قال لنا كيف تكون الرياض في الغبار.

  2. اليم كنت أتسائل ..

    لماذا لا نرى في احوال الطقس ايقونة ( طقس مغبر )

    والحلو في الموضوع انو الشيخ قوقل كان يتوقع هطول الأأمطار بغزارة هذا المساء .. لكن كان فيه غبار بغزارة .. 😀

    بصراحه .. الجو متقلب بشكل فظيع .. والله يعين ..

    لا تغسل سيارتك مرة ثاني 😛 <—ههههههههه .. امزح ..

  3. آنا شاري سيارتي لي اسبوعين ولا فكرت أغسلها لأن هذي الأيان الندى والأمطار المفاجئة عندنا تخليك تندم إن غسلت السيارة ” الغبار الشيء الوحيد الذي أفتقده هنا ”
    بالتوفيق وعقبال التغسيلة الجاية

  4. عبدالرحمن،
    نحن و الغبار قصص و حكاوي لا تنتهي!.
    مع المطر قصصنا أقل بكثير و عن نفسي أجمل لأن المطر عندنا قليل جداً خصوصاً هذه السنه.
    عندما عملت من سنوات طويلة في أبقيق كان الغبار لا يأتي إلا في إجازة نهاية الأسبوع مع كل الأمنيات التي تحملها ذرات الغبار بنهاية إسبوع جميله!!.
    أما الرياض، بغبارها و من دونها، بيني و بينها الكثير من العتب و البعد!.

    كريايتيف،
    الشيخ قوقل غير متعود على كميات الغبار التي تأتيتنا فربما توقع إنها أمطار لأنه لم يرى كميات غبار مثلما جاءنا في اليومين الماضية.

    نعناع المدينة،
    الله يرزقنا من الندى و الجو اللطيف الذين عندكم و لو ساعة.
    الجو في الظهران لازال مغبر و بقوة بصورة تجعل التنفس صعباً. كان الله في عون الأطفال الصغار و المصابين بالأمراض الصدرية.

  5. لو مكانك..
    (ماكنت رح اغسلها مره ثانيه ابدا) 🙂

  6. هههههههه عاقبها ولا تقم بغسلها مرة أخرى.

  7. مرحبا

    والله حاله الحمدالله اني ماغلسلت سيارتي ، ولا تنسى ان حسن كراني ماعاد يطلع يعني معليش يقولك شيء الباقين ههه

    بس تبي الجد الغبار نهاية فصل ودخول فصل جديد

    يالله خيرها في غيرها
    :
    مع ارق التحايا
    عبدالله

  8. عثرات قلم و مستخدم جديد،
    إيش ذنب السيارة إني أعاقبها بعدم الغسيل!
    عن نفسي حزنت عليها و شعرت إنها جاءها إحباط مما حصل!.

    كاتب الأنثى،
    إن شاء الله يكون دخول فصل الربيع و يطول و تجينا أمطار .. حتى لو معنى ذلك إن سيارتي تتوسخ! 🙂

  9. يا الله اكرة السيارة لما يكون عليها غبار وانا بروح مشوار والعباية تتوصخ من كثر الغبار اللى عليها 😦

    انا قايلة راح افتح مشروع مغسلة سيارات احسة مشروع مربح بالدمام ومع الجو اللى عندنا

    وانا بخلي غسيل السيارة بـ 10 ريال على شان انافس الغاسل الثانية 🙂

    يعني تخيل 100 سيارة بـ 10 ريال يا سلاااااااااام

    وكل اللى نحتاج لة ماي ” مجاري اكرمكم الله” زي ماسمعت انهم نفس الماي يستخدمونة ع شان التوفير

    وصابون من ارخص الانواع بريالين بالكثير

    اما بخصوص القماش ماراح نشري قماش كل مرة نفس القماش بنغسل فية 😀

    – بس المرة الجاية قبل لاتغسيل سيارتك ادخل موقع الطقس وشوف كيف المناخ بيكون خلال اسبوع كامل وزيادة على شان ماتنصدم بعدين ..

    ويقول المثل المضيعين ( ان كنت تستطيع تأجيل عملك الى مابعد الغد عادي اجلة مافي اي مشكلة )

    كل غسيل سيارة وانت بخير

  10. على طاري الشيخ قوقل زي ماقلت

    ماسمعت عن العم ” ياهو ” الثلاث ايام اللى جانا فيها العج كاتب ان الجو ( صحو ) >>> ما ادري وش فاهم مصطلح الصحو عنده

  11. مضيعة
    زوجتي ما عمرها أحتجب على الغبار الي على سيارتي و إلا كان طول اليوم إحتجاجات.. الله يعينها علي بس 🙂
    و بعدين لو المغسلة الي تفتحينها تجي لحد باب البيت و تأخذ السيارة و ترجعها فما عندي مانع أسوي معاكم إشتراك مدى الحياة و لكن يكون الماء حلو أو على الأقل أفضل من ماء المجاري!!!.

  12. شي جميل أن تكسر الكسل وتبدأ بالإستقرار والعمل …

    أمامك الآن أمل هو أن تكمل المشوار لغسيل سيارتك بعد انتهاء هذه الزوبعة المحملة بالغبار 🙂

    سعدت بكلماتك وتفائلك الطيب … بس الحمد لله ان الاسباب ليست مالية ولا كانت التعليقات تتجه لأمر آخر

  13. عمار،
    للأسف إنني غسلت السيارة مرة أخرى صباح الأحد الماضي و بحلول المساء جاءتنا تلك العاصفة الغبارية التي عادت بالسيارة لحالتها السابقة من جديد!. سأحاول أن أختار أيام غسيل السيارة حتى لا أصاب بالإحباط و أتوقف عن غسلها كما علق بعض الإخوان. 🙂


اترك رد

التصنيفات

