Posted by: أحمد باعبود | أبريل 5, 2009

الشبكة مشغولة

 

منذ حوالي عامين إشتركت في بطاقة إئتمان أميالي ماستر كارد التي يصدرها البنك الأهلي التجاري نظراً لأنها تتيح تحويل المشتريات إلى أميال جوية على أي خطوط طيران. بسبب الفائدة المرجوة من إستخدام البطاقة أصبحت أحاول إستخدامها في أي عملية شراء أقوم بها، لكنني خلال هذه الفترة واجهت مشاكل متكرره مع فعالية الشبكة السعودية للمدفوعات المعروفة بإسم (سبان) و تعذر الإتصال بالشبكة لأسباب تقنية. أخر تجربة سيئة مع الشبكة كانت بالأمس و بعد محاولتين فاشلتين لإستخدام بطاقة الإئتمان إضطررت للدفع نقداً لكي أتجنب المزيد من نظرات اللوم التي أحاطني بها الزبائن المنتظرين من بعدي.

 

هذه التجربة ذكرتني بالتحقيق الذي نشرته جريدة الإقتصادية خلال شهر فبراير الماضي على عدة أجزاء و الذي تطرق لأسباب و نتائج عجز شبكة المدفوعات السعودية عن العمل بشكل فعال، مع العلم أن الصحيفة سبق لها الحديث عن هذه المشاكل في شهر سبتمبر من العام الماضي و لكن يبدو أن المشكلة لازالت مستمرة و العوض عند الله!.  

 

أيضاً أود أن أشير إلى عدم رضائي عن مستوى الخدمة المقدمة من قبل هاتف البنك الأهلى المصرفي و الذي يتميز موظفوه من خلال خبرة التعامل معهم لأكثر من عشر سنوات بحسن الأخلاق و التحكم في الأعصاب و الإنصات للمتصل، لكنهم في حال وجود شكاوى محدده فإن بعضاً منهم يتحولون إلى مرددين لإجابات محدده مسبقاً بغض النظر عن مدى إستياء العميل أو نوعية المشكلة تحديداً.

Advertisements

Responses

  1. لسا امس كنت بتكلم مع زوجتي في الموضوع دا. لو رجعنا السعودية كيف حنقدر نرجع نعايش نفسنا لمستوى البينة التحتية الي موجودة في السعودية.

    في امريكا انا ماشي ببطاقات الائتمان والكاش تقريبا معدوم. الانترنت بستخدمه لتخليص كل شي.

    الله يستر واتمنى الوضع يكون احسن.

    لكن انا اتوقع انه مو بس البنك الاهلي لكن كل بنوكنا فيها دي التصرفات والاغلاط لسببين رئيسين من وجهة نظي الاول انعدام البنية التحتية والتاني تطنيش العملاء بعض الاحيان بناء على اوامر عليا في البنك.

    دمت بود

  2. أحمد (أعتقد أن هذا أخر تعليق على مجموعة تعليقاتك الرائعه)
    بأمانة أعرف بعض الأصدقاء الذين درسوا في الخارج عدة سنوات و حينما عادوا أصيبوا بالإكتئاب لفترة قبل أن يبدؤا في تقبل الأمر الواقع في السعودية!، فحضر نفسك P:
    في السعودية أعاني شخصياً من الشبكة مشغولة، إن شاء الله تتغير الأمور مع الوقت.. إن شاء الله 🙂


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: