Posted by: أحمد باعبود | أكتوبر 13, 2009

نصائح مسافر

أبدأ كتابة هذه التدوينة خلال إنتظاري لرحلتي إلى برشلونة الإسبانية من مطار أورلي الباريسي. خلال الأيام القليلة الماضية في باريس كتبت عدة رؤوس أقلام لأفكار تدوينية منها ما سيرد في هذه التدوينة و منها ما سأكمل كتابته من خلال تدوينات قادمة إن شاء الله. أخيراً أشعر بأنني عدت لشئ من الحماس التدويني بعد الغياب الطويل نسبياً.

نصيحة لمن سيسافر على الخطوط البريطانية لأوروبا بأن يتأكد من وزن العفش حتى لا يتورط في المطار و يدفع غرامة، لأن زوجته أخذت معها عفش البيت كله!. بالطبع امزح، و لكن نسبة ما حوته شنطتي لما حوته شنطة زوجتي كانت 2:1، أي أنها حملت معها ضعفي ما حملت مع ملاحظة – و للأمانة – أنني وضعت بعض أغراضي في شنطتها لأن شنطتها بالطبع أكبر حجماً.

صباح اليوم و قبل مغادرتنا للفندق في باريس من أجل إيجاد توازن بين الشنطتين قمنا بإعادة توزيع الأغراض بينهما و شراء شنطة صغيرة على أساس أن نأخذها باليد داخل الطائرة. صاحب المحل الذي إشترينا منه الشنطة الصغيرة أكد لنا أنه سافر عدة مرات لباكستان و معه نفس مقاس الشنطة من غير أي مشاكل تذكر. كلانا كنا نشك في أن الحجم سيكون أكبر من المقبول على الخطوط الجوية في أوروبا و هو   طول 55 و عرض 44 و إرتفاع 20 سم. كان الحجز لبرشلونة على الخطوط الأيبرية (الإسبانية) و لكن مشغل الرحلة كانت خطوط Vueling و هى كما يبدو من الخطوط الإقتصادية التي تعمل داخل أوروبا. قبل الوصول لموقع الشركة داخل المطار يوجد جهاز بسيط لمعرفة هل العفش المراد إدخاله للطائره حسب الحجم المناسب أم لا. للأسف أن حجم الشنطة كان من الواضح أنه غير مناسب أبدا و أكبر من المقبول. لم يكن أمامنا سوى التجربة و لو أضطررنا لدفع مزيد من الرسوم، فسأدفع و أنا أقول “الله يسامحك يا مراتي”. بعد أخذ أوزان الشنطتين الأصليتين، كانت الأمور تمام. تم سؤالنا عن الشنطة الصغيرة و بعدما شاهدت الموظفة حجمها و وزنها (و كان 10 كغم، أي بالضبط أعلى حجم ممكن أخذه لداخل الطائره)، بدأت الموظفه بالحديث مع الموظف الأخر الجالس بجانبها و كان من الواضح أن مدار الحديث هو عن الشنطة المبجله!. سألت الموظفه “هل من مشكله؟”، و كانت إجابتها واضحه: “الشنطة كبيرة و لا يمكن إدخلها للطائره”، و لكنها أكملت بما كان برداً و سلاماً على قلبي قائلةً “لذا سندخلها في العفش، ذلك سيكون مريح لكم”. بالطبع إبتسمت و شكرتها جزيل الشكر. سألتني زوجتي ما الذي حصل، قلت لها ربك كريم.

نصيحة أخرى لمن سيسافر للخارج هو وجوب الكشف على أسنان كل أفراد العائلة المسافرين و إصلاح أي مشاكل ممكنه إصلاحها، لأن زوجتي عانت ليوم كامل تقريباً من ألام الأسنان، مما إضطرنا للجلوس في الفندق ليوم كامل و من ثم إظصررنا للذهاب لطبيبة أسنان و هناك عانى جيبي ألاماً مبرحه!.

أفكر في هذه اللحظة في عدة أمور منها: هل سأتمكن من شراء تذاكر مباراة ريال مدريد و أي سي ميلان ضمن مباريات دوري الأبطال و التي ستقام في مدريد يوم 21 أكتوبر؟، و هل سيسبب لي وزن الشنط من جديد ألاماً مبرحه لجيبي. لكن الأهم أنني فعلاً أتمنى أن لا تعود ألالام الأسنان لزوجتي ليس من أجل جيبي بل من أجلها و لكي نستمتع بما تبقى من أيام رحلتنا القصيرة.

Advertisements

Responses

  1. الحمد لله على السلامة 🙂 ..

    بالنسبة لتذكرة ريال مدريد حاول ان تشتريها اون لاين من الموقع ستجد إعلانات كثيرة في الجرايد عن المباراة ووقتها قبلها بفترة وسوف يذكرون موقع الملعب او النادي للحجز عن طريقة ..

    الطريقة التقليدية صعبة قليلاً ..

    او قد تجد تذاكر على موقع http://www.ebay.com
    لكن ربما بضعف الثمن !!

    حاول بقدر الإمكان حضور المباراة فهي فرصة العمر 😀 ..

  2. ما شاء الله ..

    وانا اللي كنت احسبها رحلة عمل … طلعت رحلة رومانسيه ..

    ايواه يا عم عيش حياتك 🙂

    ترجع لنا بالسلامه يابو جوري … وان شاء الله يكون لنا من وقتك نصيب .. ومانبي نروح معك اسبانيا .. راس مالها البحر وراضيين … عليكم بالعدل يافتى خخخخخخخ

  3. رحلة موفقة وممتعه انشاءالله
    الله يخليكم لبعض

  4. رحلة سعيدة

  5. إن حضرت مباراة ميلان والريال، راح أتوقع منك تشجع ميلان 🙂

    إجازة سعيدة أستاذ أحمد.

  6. رحلة سعيدة ان شاء الله.
    وبانتظار ما ستكتبه في تدويناتك اللاحقة.
    ترجع بالسلامة.

  7. خاطرة بيضاء،
    الله يسلمك.. و التذكره في الجيب 🙂
    إشتريتها من خلال موقع مربوط بالموقع الرسمي للريال و السعر كان رخيص مقارنةً بباقي المواقع الأخرى.

    برهوم،
    رحلة عمل لباريس و برشلونه؟؟
    شايفني ولد مين يا إبراهيم الله يسامحك.
    و لك مني طلعه بحرية ممتعه .. مثل شاطئ برشلونة. على الأقل أرحم من البر و البعارين يا سيدي.

    لايفس أون،
    الله يسلمك لمن تحب 🙂

    سونييت
    شكراً

    مروان،
    سأخيب أملك !!
    أخوك مدريدي يوفينوسي أرسنالي و شويه ليفربولي.. و بس!

    بروميثيوس،
    الكثير يمكن أن يقال .. أتمنى أن أجد الوقت و المزاج عندما أعود!.
    شكراً على تعليقلك 🙂

  8. هلا ابوجوري

    اهم انك مدريدي
    ويوفنتيني

    ورحله ممتعة

    اهم لا تنسى الصور نبغى تقرير مصور وهذا واجب تدويني

    تحياتي لك
    كهرمان


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: