Posted by: أحمد باعبود | فبراير 7, 2010

مع مصرف الراجحي لي حكايات – 2 من 3

كنت ذكرت في الجزء الأول من هذه السلسله التدوينيه أن هناك قصة لم تنتهي بعد من حكايتي مع مصرف الراجحي. اليوم و لله الحمد إنتهى هذا الجزء الطويل و الممل على خير.

بدأ هذا الجزء حينما أعلن مصرف الراجحي عن بيع أراضي مخطط العالي في الدمام بالتقسيط و علمت حينها عن طريق أحد الأصدقاء، حينها بدت الفكره جذابه بسبب موقع المخطط و سعر المتر المعقول جدا، بالإظافه لإنخفاض هامش الربح على تقسيط سعر الأرض. بسبب كل ما سبق قررت مع أحد الأصدقاء أن نتشارك في شراء قطعة أرض في مخطط العالي، و من حينها بدأت قصتي مع مصرف الراجحي.

فمكتب المصرف الذي وضع في موقع المخطط من أجل عرض الأراضي المتوفره و تنسيق عملية الشراء أظطررت لزيارته ثلاث مرات حتى أجده مفتوح لإستقبال العملاء. بعدما عرفت بالشروط و الوثائق المطلوبه قمت و صديقي بتوفيرها للمصرف. أستغرقت عملية موافقه البنك على توفير القرض المطلوب حوالي الستة أشهر بسبب عدم وصول المعلومات التي قدمتها منذ البدايه للإداره المعنيه في البنك. و للأمانه فقد قام موظفي البنك في الرياض بالإتصال بي من أجل الإستفسار عن بعض الأمور المالية و قد أعدت التأكيد حينها على أن شراء الأرض يتم عن طريق التضامن مع صديق. أتذكر في تلك الفتره أنني راجعت قسم العقار التابع للمصرف الموجود في شارع الملك سعود – كما أعتقد – و صالة الأسهم و التقسيط في الشارع الأول في الدمام و كان هناك تضارب في تفسير التأخر و في بعض المراجعات لم يكن هناك أي إجابه.

إنتهينا من قضية شراء الأرض بالتقسيط بعد التوقيع مع المصرف و بعد مرور عامين إنتهينا من دفع كل مستحقات المصرف المالية و جاء وقت تسجيل الأرض بإسمنا كملاك. للحصول على ورقة إنهاء مطالبه من المصرف لفيت السبع لفات. فبين الهاتف المصرفي و قسم العقار في صالة الشارع الأول في الدمام و فرع مصرف الراجحي في حي الدوحة بالظهران الذي أشرت إليه في التدوينة الماضية كان هناك تضارب شديد في تحديد الجهه المسؤوله عن إصدار ورقة إنتهاء المطالبة المالية. في النهاية و بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر حصلت على الورقة المطلوبة. هنا أود أن أشير لحسن التعامل الذي وجدته من مدير مصرف الراجحي – فرع الدوحة و الذي أعتقد أن إسمه هو محمد الحمد، الذي كان تعامله راقي و أظهر إهتمام بموضوعي بصورة غير مسبوقة بالنسبة لتجربتي مع مصرف الراجحي.

وصلنا الأن للمرحلة الأخيرة و النهائية و هى تسجيل الأرض في المحكمة و إصدار الصك، و هذه المرحلة إستمرت لستة أشهر فقط لا غير و إنتهت بعد ظهر اليوم. من أهم أسباب التأخر الأخير الذي حصل وجود مشكلة على أحد القطع المشموله في الصك إضافة إلى تعقيد بعض كتاب العدل في محكمة الدمام.

الحمد لله الذي تمم الأمور على خير، و هنا يجدر بي أن أشير إلى أن جزء من التأخير كان بسببي نظراً لأنني لم أكن أتابع الموضوع بصورة دائمه مع البنك نظراً لإنشغالاتي سواءً العمليه أو العائليه.

Advertisements

Responses

  1. اخي العزيز ابو جوري هل تسمح لي بنقل تجربتك مع مصرف الراجحي في احد المواقع؟؟


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: