Posted by: أحمد باعبود | يونيو 24, 2010

شكراً لمحمد العيد

إنتقلت للسكن في حي الواحة بمدينة الخبر منذ حوالي الثلاثة أشهر، منذ إنتقالي إلى البيت الجديد قمت بتقديم طلب تركيب هاتف ثابت لشركة الإتصالات السعودية نظراً لإنعدام البدائل، فشركة جو للإتصالات لا تقدم خدمات الهاتف الثابت في حي الواحة بالخبر. كان تفاعل شركة الإتصالات مع طلبي في البداية أكثر من رائع بل كان مفاجئ جداً، لأنني قمت بتقديم الطلب يوم الثلاثاء و صباح الخميس كان فني الشركة يطرق الباب من أجل تركيب الخدمة، لكن نظراً لعدم وجود توصيل مسبق لعلبة للهاتف الثابت إعتذر الفني عن إتمام عملية التركيب و نصحني بالإتصال برقم خدمة العملاء 907. قمت بالإتصال بخدمة العملاء و حتى اليوم لم يتم تركيب الهاتف!. تابعت الموضوع عدة مرات معهم إلى أن تم إعطائي رقم المهندس المسؤول عن وضع خطة العمل الخاصة بتركيب علبة الهاتف لبيتي. و لكن بعد مرور ما يقارب الثلاثة أشهر لم أحصل على شئ.

خلال الفترة الماضية رجعت عدة مكاتب خدمات العملاء لشركة الإتصالات السعودية و لكن لم أجد ردا سوا إنتظار المقاول أو مراجعة المكتب الرئيسي. يوم السبت الماضي ذهبت بنفسي إلى مجمع الإتصالات السعودية في حي الإتصالات في الدمام.
و بعد دوامة من التحويلات بين الموظفين في مباني مختلفة في مجمع إداري كبير يتألف من عدة مباني وصلت إلى موظف إسمه محمد العيد. كانت تفاعل الأخ محمد العيد معي أكثر من رائع، فلقد قام بمراجعة الطلب الأصلي و قام بالإتصال مباشرة بالمقاول المسؤول عن تركيبات الهاتف الثابت في المنطقة التي أسكنها و وعده المقاول أن يتم التركيب في حدود عشرة أيام. لم يكتف محمد بذلك بل قام بإعطائي رقم هاتف المقاول حتى أتواصل معه في حال تأخرهم في التركيب و أيضاً أعطاني رقم جواله للرجوع إليه في حالة التأخر المتوقع من قبل المقاول. لم تنتهي قصتي مع محمد بعد، فلقد قام بمراجعة الخريطة الهندسية الخاصة بتركيب الهاتف لنفاجئ بأن بيتي غير مشمول بالطلب الذي من المفترض أن يتم تركيب الهاتف الثابت من خلاله. ذهب محمد معي إلى الخدمات الهندسية و تحدثنا مع المهندس المختص و الذي قام بتحديث الطلب لكي يشمل إيصال الهاتف إلى منزلي.

شكرت محمد كثيراً لأنه أصر على متابعة الموضوع معي على الرغم من إنه غير ملزم بذلك، و لو حاولت متابعة الطلب
وحيداً لأستغرقت وقت أطول بكثير للوصول إلى ذات النتيجة. قبل خروجي من مجمع الإتصالات السعودية شكرت محمد كثيراً متمنياً أن يكون لدى غيره من موظفي الشركة نفس الإهتمام بمشاكل العملاء.

من االملاحظات الطريفه في مجمع الإتصالات إن الدخول إلى المكاتب سهل جداً، فلقد دخلت إلى قسم خدمة العملاء (907) بسهولة، و هو أمر خطير لأنه قد يعني وصول أي شخص لأجهزة الكمبيوتر التي قد تحوي معلومات عن العملاء. كما دخلت إلى مكاتب تركيب شبكة الهاتف الجوال و بها أجهزة كمبيوتر و أجهزة أخرى عدة و لا يوجد بالمكاتب شخص واحد، مما قد يعني تعرض هذه الأجهزة لعملية سرقة أو تخريب بسهولة كبيرة جداً. إضافةً إلى ذلك إستغربت كثيراً حجم المساحة التي يحتلها مجمع شركة الإتصالات السعودية في حي مرغوب في مدينة الدمام، لأنني أعتقد أن إستثمار الشركة لتلك المساحة يجب أن يكون في خطط الشركة و إستبدال المباني المتناثره هناك بعدة مباني بعد بيع تلك المساحة الكبيرة على الراغبين، لأن الشركة في الماضي كانت ملك حكومي و اليوم هى ملك للمستثمرين فيها و من واجب الشركة القيام بقرارات تعود بالفائده على ملاك أسهمها. كلامي السابق يفترض أن ملكية الأرض تعود للشركة و ليست مؤجره من قبل الحكومة على الشركة بعد تحولها إلى شركة مساهمة.

لازلت أنتظر تركيب الهاتف الثابت حتى اليوم و مع هذا لا يبدو أي أثر للمقاول في المنطقة، على الرغم من أن المسافة بين علبة الهاتف الرئيسية و بيتي تقل عن كيلو واحد فقط!.

Advertisements

Responses

  1. مع شكرنا وتقديرنا الى الموظف الا انه مازلت شركة الاتصالات السعودية تعيش ايام الوزارة، العقول هي العقول والعميل هو ذلك المغلوب على امره ويحمد ربه اني حصل على طلبه وكانه حصل عليه بالمجان.

    المنافسه هي الحافز الوحيد الذي طور قليلا فبدل ان كان جميع موظفي خدمات العملاء لا يبتسمون ابدا اصبح هناك من يبتسم.

    متى نتعلم ان رواتب الشركات يدغعها العملاء وبالتالي نفكر الف مره بطريقة لخدمتهم

    اتمنى ان ينتهي طلبك دون ان تدفع مبالغ الاشتراك وانت لم تصل لك الخدمة بل وصلت في النظام (فهل النظام يكذب)

  2. أبو محمد،
    كلامك صحيح من خلال تجربتي. الإتصالات السعودية لديها تحسن نسبي لكن العقلية الإدارية لم تصل بعيداً عن عقلية الوزارة. قد يحتاج الأمر مزيد من الوقت لكنني لا أرى جهد لتفعيل ذلك على الأرض.

    لم تنتهِ أموري معهم بعد و لازلت أعيش من غير خط هاتف ثابت و أعتقد أنني سأدفع فاتورة لخدمة لم تصل بعد 😦

  3. […] مع شركة الإتصالات السعودية و محاولة أحد موظفيها تقديم يد العون حسب إمكانياته، و بفضل من الله ثم بمنة من شركة الإتصالات السعودية تم […]


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: