Posted by: أحمد باعبود | يوليو 31, 2010

أهلاً يا صديقي

الأصدقاء جزء مهم من حياة الإنسان مع العائلة و الزوجة و الأبناء، بل منهم من هو كنز يغنى الإنسان عن الماديات في بعض الأحيان. أصدقاء الطفولة لهم روقنهم و منهم من نشعر بأنهم ليسوا أصدقاء فقط بل هم تؤام للروح.

خلال دراستي في المرحلة الإبتدائية و المتوسطة و الأول ثانوي حباني الله بأصدقاء تكلمت عنهم بشكل عام خلال حديثي عن ذكريات الطفولة في تدوينات سابقة، و خلال الإسبوع الماضي جمعني الله عن طريق الإنترنت و الهاتف الجوال بأحد أهم و أعز هؤلاء الأصدقاء. هذا الصديق الكريم كنا نتحدث عن أشياء سبقنا بها عمرنا في تلك المرحلة، فأتذكر جيداً حديثنا عن شتى الشؤون السياسية و تحديداً عن الجهاد الأفغاني و القضية الفلسطينية بوعي كبير نسبةً لعمرنا و محيطنا الإجتماعي حينذاك و نحن لازلنا في المرحلة المتوسطة و الأول ثانوي. لكن بعد إنتقالي من ثانوية الرياض بعد الإنتهاء من الصف الأول الثانوي إنقطع كل إتصال بيننا.

صديقي هذا ترك تعليقاً في مدونتي يطلب مني الرد على تعليقه بإيميل وقد فعلت، و قد تكرم بعدها بالإتصال بي ليخبرني بأنه أصبح إستشاري عيون يعمل حالياً في مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي في الرياض بعد أن عمل لسنوات عدة في مستشفى الملك خالد الجامعي التابع لكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض. إجتهد صديقي خلال السنوات الماضية لكي ينجح في مجال عمله و لكي يصبح طبيباً معروفاً يشار له بالبنان، مما جعله يبتعد نوعاً ما عن مجال الإنترنت و ثورة المعلومات التي يعيشها العالم في السنوات الأخيرة الماضية. أدعوا صديقي لأن يفتح له مدونة لكي يشارك العالم في مجال تخصصه نظراً لندرة المدونات الطبية العربية المتخصصه و أيضاً لكي يشارك الجميع في أفكاره و مشاعره التي تستحق – كما أعتقد
-التعرف عليها.

لقد فرقت بيننا السنون و قد نكون أشخاصاً مختلفين كثيراً بين اليوم و الأمس و لكنني فعلاً أشعر بأن الدكتور رمضان حرب التركي لازال تؤام روحي الذي أفتقدته سنوات طويلة بعد أن فقدت أخي التؤام محمد بعد ولادتي مباشرةً. مرحباً بك يا صديقي و الحمد لله الذي جمعنا من جديد على خير، و هذه دعوة لك لكي تفتح مدونتك الشخصية لعلها تكون وسيلة لفائدة الناس و جمعك بأصدقاء أخرين فقدت الإتصال بهم.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: