Posted by: أحمد باعبود | نوفمبر 24, 2010

ستة أيام في دبي – الترفية العائلي

 

خلال الإسبوع الماضي كنت في زيارة مع عائلتي الصغيرة إلى دبي في رحلة هى الأولى خارجياً مع طفلي جوري و يوسف. كان الهدف من الرحلة ترفيهي للأطفال و تغيير لي و لزوجتي العزيزة. الرحلة بشكل عام كان ممتازة و دبي لا تتوقف فعلاً عن تقديم ما يجذب السائح بصورة مستمرة. سأكتب مجموعة تدوينات عن هذه الرحلة تغطي عدة مواضيع من وحي هذه الزيارة. التدوينة الأولى ستكون عن مكان الإقامة في دبي و أوجه الترفية العائلي المتوفرة بإمتياز هناك:

· مكان الإقامة: كانت إقامتنا في فندق رمادا دبي داون تاون حسب نصيحة أحد الزملاء الذي سبق لها الإقامة هناك. الفندق عبارة عن شقق فندقية حديثة و موقع مطل مباشرة على نافورة دبي و برج خليفة. أستطيع ان أقول إن كل شئ في الفندق كان رائع جداً و أنصح به لزوار دبي المستقبليين خصوصاً الذاهبين للسياحة.

· الترفية العائلي: دبي تقدم خيارات متعدده و كثيرة للأطفال من أجل المرح و التعلم في نفس الوقت. يمكن لي سرد بعض الأماكن التي قضينا فيها أوقات ممتعة:

o كيدزانيا: جوري قضت أكثر من ثمانية ساعات في هذه المدينة الترفيهية التعليمية جربت خلالها العمل كعاملة بناء و سائقة سيارة تلتزم بالأنظمة المرورية و قامت بشراء حاجياتها من السوبرماركت و أنشطة أخرى أيضاً.  و على الرغم من قضاء هذه الساعات الكثيرة إلا أن هناك أنشطة أخرى كالإطفائية لم تقم بها نظراً للإزدحام خلال فترة العيد داخل كيدزانيا.

o حوض السمك في دبي مول: قضينا وقت ممتع مع جوري و يوسف في مشاهدة الأسماك و الحيوانات المائية الأخرى كالبطريق، و خرجنا بفائدة أن يوسف أصبح يعرف نطق كلمة سمك باللغة الإنجليزية.

o نافورة دبي: حيث تقع بجوار دبي مول و برج خليفة و تقدم عروض رائعة كل نصف ساعة بعد غروب الشمس. يوسف كان يعيش حالة من الإنبهار مع إرتفاع أعمدة الماء لمستويات عالية.

o التزلج على الثلج: تتوافر هذه الفرصة من خلال مول الإمارات و لقد إستمتعت جوري كثيراً بلمس الثلج بيديها للمرة الأولى في حياتها و بالصعود و النزول على التليفريك.

o عرض الدلافين في حديقة الخور: و هو عرض يجمع بين السيرك الروسي و عروض حيوان الفقمة و الدلافين. هناك عرض أخر في أتلاتنتيس دبي و لكن تكلفة الفرد الواحد للدخول لعرض الدلافين و الحديقة المائية كان 790 درهم إماراتي، بينما كلفنا عرض حديقة الخور بالإضافة للتصوير مع الدلافين لأربعة أفراد ما مجموعة 540 درهم إماراتي.

o إحتفالات العيد في دبي: كانت هناك بعض العروض الخاصة لفرق موسيقية و ألعاب نارية في بعض
أسواق دبي مثل مول الإمارات و فيستيفل سيتي مول.

o كانت هناك بعض الأشياء الأخرى التى لم نزرها في دبي مثل سيقا ريبيبليك في دبي مول و القرية العالمية و ما يتم فيها من عروض ترفيهية.

o بشكل عام أعتقد أن أسعار الدخول لهذه النشاطات الترفيهية العائلية كانت معقولة نسبياً، و لكنني شعرت ببعض الإستغلال عندما دفعت و زوجتي 200 درهم لدخول كيدزانيا على الرغم من أنه لا يوجد أي نوع من الأنشطة يمكن لنا القيام بها سوى مراقبة أطفالنا و مساعدتهم على اللعب و أخذ الصور لهم. أيضاً أسعار الصور التي تؤخذ للأطفال عند اللعب في كيدزانيا كان مبالغ فيها ئئحيث تراوحت بين 90 و 60 درهم إماراتي.

سأعود بالمزيد قريباً عن تفاصيل و نظرات في رحلة الستة أيام إلى دبي.

Advertisements

Responses

  1. دبي مدينة سياحية رائعة.

    بس يا أبو جوري شوية صور كانت تخلي هذا التقرير أروع مما هو عليه.

    مرحباً بعودتك 🙂


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: