Posted by: أحمد باعبود | ديسمبر 27, 2010

عصف ذهني من أجل غزة

 

لازالت غزة تحت الحصار الدولي المنفذ من قبل إسرائيل و بعلم و رضا جميع الدول و مسؤوليها، و من يقفون أمام هذا الحصار الإجرامي هم قلة من غربيين و عرب يشعرون أن أنسانيتهم لا تكتمل و أهل غزة محرومون من أقل القليل.

 

خلال الأيام القليلة الماضية نبه عدد من الأخوة و الأخوات في تويتر بيوم التدوين العالمي من أجل غزة و الذي يوافق اليوم السابع و العشرون من شهر ديسمبر الموافق للذكرى الثانية للحرب الإسرائيلية على غزة، و كنت أفكر ما الذي يمكن لي أن أكتبه و يكون ذو فائده و لو بطريقة غير مباشرة للوقوف – على الأٌقل – معنوياً مع أهل غزة، الذين يعانون هذه الأيام من البرد بينما أنعم بدفء بيتي و حولي زوجتي و أولادي.

 

ما أود طرحه من خلال هذه التدوينة هو دعوة للمساهمة في عملية عصف ذهني واسعة النطاق يساهم فيها كل من يهتم بأمر الإنسان في غزة، و ذلك بوضع لائحه بمقترحات مختلفة يمكن لها المساهمة إما في رفع الحصار على غزة أو في دعم الغزيين في معاناتهم في ظل إستمرار هذا الحصار الجائر. الأفكار الثلاثة التي أقدمها لهذا العصف الذهني هى:

1)     شراء المنتجات الغزية و الفلسطينية حال توفرها في المكان الذي تعيش فيه

2)    تعريف الأطفال بحقيقة الوضع في غزة و شرح عدالة قضية فلسطين، حتى لا يأتي اليوم الذي تُنسى فيه هذه القضية كما يريد لها البعض

3)    تبني يتيم من أبناء غزة

لو قدر لهذه الفكرة الإنتشار الكافي فالتأكيد ستكون هناك على الأقل مئات الأفكار التي يمكن أن تلخص لاحقاً من أجل نشر و من ثم تنفيذ أكثرها تأثيراً و فاعلية.

 

لنتذكر دائماً أننا مهما صنعنا من أجل غزة و فلسطين فهو قليل.

 

Advertisements

Responses

  1. […] This post was mentioned on Twitter by ali mohammed. ali mohammed said: عصف ذهني من أجل غزة http://bit.ly/evLMLz […]

  2. أفكار رائعة,,اعجبتني الفكرة الثانية والثالثة..أتمنى أطبقها..يعطيك العافية:)
    عنجد المفروض نعلم أطفالنا ونوريهم ونسمعهم عن قضية فلسطين وماتعانيه..لأنه للأسف الكثير مننا تبلد إحساسه..وصار يشوف كل يوم بالتلفزيون معاناة هذا الشعب,,ويحسه شي عادي كل يوم يشوفه بحياته! وهذا اللي مانبغاه يصير معاهم.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: