Posted by: أحمد باعبود | أبريل 13, 2011

كنت في منتدى النهضة – 1

قضيت في العاصمة القطرية الدوحة ثلاثة أيام لحضور ملتقى النهضة الشبابي الثاني، بحضور حوالي 140 مشاركة و مشارك. لم تكن تلك المرة الأولى التي أزور فيها الدوحة و لكنها المرة الأولى التي أحضر فيها ملتقى شبابي يهدف للحديث عن النهضة و يحمل شعار ملهم و محفز هو “القوة الرافعة للأفكار”.

لن أكتب في هذه التدوينة بالتفصيل عن المحاضرات التي أُلقيت و الحوارات التي جرت خلال الملتقى، و لكنني أود أن أًشيد بمستوى التنظيم الرائع فعلاً. كان كل شئ تقريباً كما تمنيت و أفضل، سواءً في الفندق و الغرف – فيما عدا الإتصال بالإنترنت في بعض الأوقات –  أو في الصالة التي عقد فيها الملتقى و الأهم إسلوب التعامل و التواصل مع المنظمين. فلهم جميعاً جزيل الشكر على ما قدموه من عمل تطوعي رائع.

أيضاً سعادتي كانت كبيرة جداُ بعدد و نوعية الشباب الذين إلتقيت بهم، سواءً من خلال الأحاديث الجانبية معهم، أو من خلال أسئلتهم الواعية التي طرحوها على المحاضرين. نفس الأمر ينطبق على الأخوات الحاضرات اللواتي شاركن بفعالية من خلال الأسئلة و النقاش. كان من الجميل أيضاً الإلتقاء بعدد من الأخوة الذين أتابعهم من خلال مواقع الشبكات الأجتماعية، لأجدهم أكثر لطفاً و بشاشة و هدوءً مما توقعت، بل و أكثر إنفتاحاً على الأخر و حرصاً على الإفادة و الإستفادة.

سأكتب عن تفاصيل المنتدى في مرة قادمة و هذه التدوينة هى فقط بداية إن شاء الله، لكن أحب أن أشير إلى أن أهم يوم بالنسبة لي خلال الملتقى كان هو اليوم الأول من خلال محاضرتي الدكتور محمد المختار الشنقيطي و التي حملت عنوان “عبء التراث وحيويتهو الدكتور سعدالدين عثماني و التي كان عنوانها “الحركات الإسلامية و طموحات المستقبل”، لأن كلا المحاضرتين لازالتا تثيران الكثير من الأسئلة لدي و تستحقان المزيد من البحث عما قُدم فيهما من أجل تحديد موقف شخصي تجاه ما عرضاه. كما يمكن متابعة كثير مما توتر خلال الملتقى عبر هاشتاق الملتقى #MultqaN، و يرجى غض النظر عن محاولات التشوية التي تعرض لها الهاشتاق من قبل بعض الحمقى.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: