Posted by: أحمد باعبود | يونيو 18, 2012

هل سمعت هدير البحر مثلي؟

أجلس هنا في بلكونة غرفتي في فندق لون باين على شاطئ باتو فرينغي في بينانغ الماليزية. لا أسمع شيئاً سوا صوت أمواج البحر الهادر. صوت لم أستمتع به من فترة طويلة جداً. خليط من الأفكار و المشاعر يتردد داخل نفسي في لحظات مهمة على وطني و على العالم ربما و على نفسي أيضاً بالتأكيد فقريباً سأبلغ الأربعين من العمر، ما الذي فعلت و كم بقى لي؟. أسئلة يبدو أنها لا تنتهي.

خلال الإسبوع المنصرم من رحلتي إلى ماليزيا كنت أفكر كثيراً ما الذي يجب أن أكتبه عن هذه الرحلة، و هنا أيضاً تعددت الأفكار التي يمكن الكتابة عنها. لكن النقطة التي أود أن أبدأ بها هى كيف أنني أشعر بأنني لا أحظى بفرص حقيقية للإستمتاع بالحياة الطبيعية في بلدي مشابهه لهذه اللحظة الجميلة التي أعيشها مع نفسي فقط. بالتأكيد أن كوني موظف و أطفالي يدرسون يحد من الوقت الذي يمكن لي فيه أن أقضيه معهم أو أن أخرج معهم فيه. لكن حتى في نهاية أيام الإسبوع لا يختلف الأمر كثيراً، و الخيارات دائماً محصوره بالأكل في هذا المول أو ذاك أو التوجه لكورنيش الخبر في الأيام التي يكون فيها الجو مناسب. من حسن حظ أطفالي أنني أعمل في شركة أرامكو السعودية التي توفر لبعض موظفيها و عائلاتهم منشأت مناسبة يتسمتع بها الكبار و الصغار. الخيارات الأخرى كالشاليهات البحرية و شاطئ نصف القمر إما مكلفة جداً أو غير متوفر بها حد أدني من التجهيزات التي تجعل من زياراتها أمر ممتع.

لحظة جميلة أخرى عشتها في لنكاوي على شاطئ فندق شيراتون فور بوينتس هناك. كان الشاطئ جميل و بسيط. مجرد رمال بيضاء ناعمة و بحر لم يكن قرمزياً كما كنت أود لكن إرتداد أشعة الشمس عليه وقت الغروب و صوت أطفالي يلعبون و يمرحون بينما أجلس بجانب زوجتي نتبادل أطراف الحديث دون تفكير في أي شئ يحصل حولنا جعلت من الأمر متعة سنتذكرها جميعاً لحين من الدهر. كنا نجلس بهدوء لا نؤذي أحد و لا نراقب أحد و لا نهتم بأحد و في نفس الوقت لا أحد يؤذينا أو يراقبنا. فقط نستمتع بعظمة خلق الله و بزينة الحياة الدنيا.

من الطبيعي أن لا يخرج إنسان طبيعي في مجتمع غير طبيعي. و أنا أشارف على الأربعين أسأل نفسي كيف لي أن أساهم في جعل أطفالي طبيعيين في مجتمع شخصياً لا أراه طبيعياً.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: