Posted by: أحمد باعبود | يوليو 4, 2012

كنت في ماليزيا (1 من 2)

عدت من رحلتي الصيفية مع زوجتي و أطفالي لماليزيا من حوالي الإسبوع، و خلال هذه التدوينة سأضع بعض النقاط المفيدة لمن قد يزور ماليزيا في المستقبل في تدوينة أخرى سأتحدث عن بعض التفاصيل و بعض النقاط التي قد نفيد منها محلياً.

رحلتي التي إستمرت لإسبوعين سبقها الكثير من البحث و التخطيط عبر الإنترنت سواءً عبر منتديات السفر العربية مثل المسافرون العرب أو الأجنبية مثل تريب أدفايزور و مواقع السياحة الرسمية الماليزية و بعض الملفات المفيدة التي وجدتها في الإنترنت.

كانت رحلتي على خطوط الإتحاد على مسار الدمام – أبوظبي – كوالالمبور و بفترة إنتظار مدتها أقل من ساعتين في مطار أبوظبي. كان الحجز لبالغين و طفلين على الدرجة السياحية و بلغت تكلتفه حوالي ال12 ألف ريال، من حسن الحظ أن خطوط الإتحاد بدأت بتقديم خدمة جديدة للمنخرطين في برنامج الولاء الخاص بها بتقديم عروضهم لشراء مقاعد على درجة رجال الأعمال بنظام العطاءات و يحصل على المقاعد المتوافرة على هذه الدرجة المسافر الذي يقدم العرض الأفضل، و كنت محظوظاً بأن يفوز عطائي و نتمتع بالمقاعد الوثيرة على درجة رجال الأعمال. بالطبع زاد ذلك من تكلفة التذاكر بحوالي 6 ألاف ريال. من الإيجابيات التي أستفدت منها كعضو في برنامج الإتحاد هو زيادة عدد الشنط التي يمكن شحنها و زيادة الوزن 5 كغم لكل مسافر.

كان الهدف من الرحلة الإستجمام و الإسترخاء لي و لزوجتي بالإضافة إلى زيارة أماكن متعددة و مفيدة لأطفالنا جوري (7 سنوات قريباً) و يوسف (4 سنوات قريباً). لذا كان الإختيار بزيارة مدن كوالالمبور و لنكاوي و بينانج. الرحلات الداخلية بين المدن الثلاث كانت على متن خطوط طيران أسيا و قمت بشراء التذاكر قبل الرحلة بعدة أيام فقط و التكلفة كانت حوالي ال3 ألاف ريال.

حجز الفنادق تم عن طريق موقع بوكينق و الذي إستفدت من تقييم الفنادق فيه و مراجعة أراء مستخدميه عن كل فندق على حدة. في كوالالمبور أقمت في شقق بارك رويال سويتس و مستوى الشقة و نظافتها و موقعها جداً ممتاز، السلبية الوحيدة كانت في مستوى الإفطار العادي جداً المتوافر بالفندق. من الإيجابيات في إدارة الفندق أنني أرسلت لهم بعض الملاحظات مباشرةً بعد مغادرتي للشقق و قاموا بالتجاوب و الرد السريع عليها. في لانكاوي أقمت في فندق لانكاوي شيراتون فوربوينتس، و على الرغم من أن سعر الغرفة كانت منخفض فعلاً إلا أن الغرفة و مستوى الفندق بشكل عام كان أقل من العادي و لا أنصح به. أكثر شئ أعجبني في الفندق المسبح المخصص للأطفال و الشاطي الخاص بالفندق. في بينانج حجزت غرفتين (في اللحظة الأخيرة و بتجاوب رائع من قبل إدارة الفندق) في فندق لون باين و كان كل شئ رائع جداً في الفندق سواءً بإطلالته الجميلة على شاطئ باتو فرينغي أو مستوى الإفطار المميز جداً في مطعم الفندق أو مسبح الأطفال و الشاطئ الخاص بالفندق. قبل نهاية الرحلة قضيت في كوالالمبور ثلاثة ليالي في فندق فورما بوكيت بينتانغ، و مستوى الفندق كان عادي و أقل بكثير مما توقعت و خصوصاً نظافة الغرفة و أغطية الأسره و عدم وجود قنوات تلفاز خاصة بالأطفال على عكس كل الفنادق الباقية التي أقمنا بها. التكلفة التقريبية للفنادق كانت حوالي ال 13 ألف ريال.

لن أكتب بالتفصيل عن الأماكن التي زرناها لكن سأضع قائمة بسيطة بها.

في كوالالمبور زرنا:

  • كوالالمبور أكواريوم
  • حديقة الحيوانات
  • حديقة الفراشات
  • حديقة الطيور
  • البرجين و حديقتهما الجميلة
  • المركز الوطني للعلوم

في لانكاوي زرنا:

  • رحلة المانغروف
  • القرية الشرقية و التلفريك
  • عالم ما تحت الماء

في بينانج زرنا:

  • حديقة الفراشات
  • حديقة البهارات

شخصياً أعتقد أن ماليزيا كانت الخيار الأنسب على الرغم من أن درجة الحرارة لم تكن باردة نسبياً (في حدود 38 درجة مئوية خلال النهار مع بعض الرطوبة)، إلا أن تعدد و تنوع المناطق و الفعاليات التي يمكن زيارتها و كونها مناسبة لمن هم في عمر أطفالي، بالإضافة إلى التمتع بالبحر الجميل في مدينتي لانكاوي و بينانج، و الأجواء المناسبة للعائلة السعودية تجعلني سعيد بالرحلة و غير نادم أبداً على تغيير الوجهه من ألمانيا غرباً إلى ماليزيا شرقاً.

في الختام إليكم مجموعة من الصور التي أخذتها لبعض المناطق التي قمنا بزيارتها و سأحاول أن أضيف إليها المزيد قريباً إن شاء الله

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.



Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: