Posted by: أحمد باعبود | فبراير 22, 2013

بعد ستة أسابيع في الرياض

بدأت عملي في شركة موبايلي قبل حوالي ستة أسابيع بعد إنتقالي للرياض من الخبر و من العمل في شركة أرامكو السعودية. الإنتقال من مدينة الخبر إلى الرياض جعلني في بعض الأحيان أشعر بأنني لم أنتقل من مدينة إلى أخرى في نفس البلد و لكن بأنني إنتقلت من عالم إلى عالم أخر تماماً، و هو شعور خالجني في الأيام القليلة الأولى من إنتقالي كثيراً و لا زال يعاودني بين فتره و أخرى. أعتقد أن سبب هذا الشعور هو أن الرياض مدينة ضخمة جداً مقارنة بالخب، حيث تتميز الرياض و خصوصاً المناطق الشمالية منها بالشوارع الواسعة و السيارات الكثيرة و الإزدحام الشديد بالإضافة إلى كثرة المحلات و تعددها في الشارع الواحد. لم يتوقف الأمر عند ذلك فمشوار العمل اليومي دليل أخر على أنني إنتقلت من عالم إلى أخر، فإزدحام طريق الملك فهد اليومي أصبح وجبة إفطاري الصباحية قبل أن أصل إلى مقر عملي خلف برج المملكة.

قبل إنتقالي للرياض حاولت أن أبحث عن بيت مناسب للشراء، لكن الأسعار في المناطق التي تعتبر في شمال المدينة الأوسط تعتبر عالية الثمن جداً و الأنسب لي من ناحية السعر تأتي في المناطق الأحدث شمال الرياض مثل الصحافة و الياسمين، و مع هذا قررت التروي قليلاً قبل أن أقدم على قرار مهم كشراء منزل متأملاً أن لا أندم على التأخر في الشراء بسبب الإزدياد المضطرد في أسعار العقار رغم كل الحديث عن أزمة الإسكان التي تعيشها المملكة. اليوم أسكن في حي الربيع و من غرائب هذا الحي أن بعض المناطق فيه تجري فيها مياة غير معلومة المصدر بصورة شبه دائمه و أتوقع أنها مياة جوفية!. أيضاً من الملاحظات التي شهدتها في بعض الأحياء الأحدث في الرياض أن الشوارع الداخلية فيها مليئة بالحفر و كأن عمر الشارع عشر سنوات بينما نصف أراضي الحي لازالت فارغة.

هل أنا نادم على إنتقالي من الرياض إلى الخبر؟ أو على أقل تقدير هل شعرت بأن قراري خاطئ؟ الإجابة هى لا أو يمكن أن أقول ليس بعد، فكل مره أرى فيها فرحة زوجتي و طفليَ بلقاء أفراد عائلتنا في نهاية الإسبوع أشعر بأنني فعلت الصواب فعلاً، و يجب أن لا أغفل أنني أيضاً أصبحت أحظى بفرصه لقاء أخوي و أبنائهم الذين يعيشون في الرياض مرةً واحدةً في الإسبوع بعد أن كنت لا أقابلهم إلا مره كل بضعة أشهر.

هل يجب أن أتحدث بالتفصيل عن الفارق بين عملي في شركة موبايلي و شركة أرامكو السعودية؟ لن أفعل ذلك، أو على الأقل لن أضع الكثير من التفاصيل في الوقت الحالي. المهم أنني أشعر اليوم أنني أمام تحديات كبيرة في عملي الجديد و أن أمامي مجال كبير للتعلم و إتقان مهارات و خبرات جديدة لم تكن متاحة لي، فاليوم أعمل في مجال مختلف عن عملي السابق و في صناعة مختلفة تماماً. و مع هذا فبالتأكيد إن الخبرات التي إكتسبتها خلال عملي في شركة أرامكو السعودية تفيدني اليوم و ستفيدني أيضاً في المستقبل.

مع وصول امير جديد للرياض أتمنى أن تحظى المدينة الأكبر في السعودية بالمزيد من العمل من أجل حل بعض المعضلات الواضحة التي يعانيها سكانها و خصوصاً في مجال النقل و الإزدحام المروري و التهور العجيب في قيادة السيارات من قبل البعض، و التي إن لم تحل بالسرعة المناسبة فستصبح الرياض مدينة لا يمكن العيش فيها فعلاً!.

أشعر أن الحياة سريعة جداً هنا في الرياض و مع هذا أفتقد أخوةً و أحباباً لي تركتهم في الخبر و الظهران لا أدري إن كان الله سينعم على بمثلهم يوماً. و أتمنى دائماً أن أحظى بفرصة للقائهم و أن أكون على تواصل دائم معهم فلقد أعطوني الكثير و لا يمكن أن أنسى فضلهم علي يوماً. بالتأكيد لازالت لدي الفرصة لتكوين صداقات جديدة هنا و في إحياء صداقات قديمة جداً ضعفت بسبب مرور الزمن و البعد عن الأصدقاء في المنطقة الشرقية.

Advertisements

Responses

  1. أبو الجوري …
    مبارك عليك الوظيفة الجديده … وربي تحقق آمانيك وكل ما تصبو إليه ..
    الرياض … مدينة عمل .. تختلف 180 درجة عن الخبر .. تحتاج صبر أيوب لكي تتأقلم مع مشاوريها ، زحمتها .. شوراعها .. حتى مجتمعها ..
    عليك بالصبر فعلا … وأسأل أخوك
    معظم البيوت تجاريه هنا … فانتبه بعين الأرمكاوي لو قررت تشتري …
    وخلنا نتشاوف يا عم … دامك في الديره

  2. القاسم المشترك أننا نتقاسم ذات المدينة.
    الرياض منطقة جغرافية مختلفة تمامًا عن الخبر في النمط والناس والتفكير الحياتي

  3. أتمنى لك التوفيق والنجاح في المكان الجديد
    اعلم أن الرياض مختلفة كثيرًا عن باقى مدن المملكة ومن لم تكن زيارته الأولى للمملكة في الرياض، فستكون بالنسبة إليه الآن بلدًا جديدة
    وفقك الله

  4. مبارك عليك الوظيفة والشهر الكريم
    وانشاء الله تكون اقامتك في الرياض تجربة مميزة
    دعواتي لك بالتوفيق


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: